“الخارجية” تطلق حملة إرشادية للمسافرين السعوديين عبر “تويتر”

“الخارجية” تطلق حملة إرشادية للمسافرين السعوديين عبر “تويتر”

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
540
0
طباعة
وزارة الخارجية

  ......       

أطلق حساب وزارة الخارجية، عبر موقع “تويتر”، سلسلة تغريدات إرشادية بحقوق وواجبات المسافرين السعوديين، وذلك عبر وسم (#المواطن_السفير).
ونشر عبر الوسم: “ممثليات السعودية في الخارج هي بيوت لكم ومن واجبها خدمتكم”، ولاقت التغريدة تجاوباً من قبل السفير السعودي في اليابان عبدالعزيز تركستاني، حيث علق عليها “نتشرف جميعاً كسفراء وعاملين بزيارة الإخوة المواطنين وعوائلهم لزيارة بيتهم الثاني بسفارتهم باليابان ونحن في الخدمة”.
كما نشرت في الوسم تغريدات عن واجبات المسافر، ومنها “تأكد من صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وفي حال وجود مضافين للجواز يتعين على صاحب الجواز مرافقتهم”، و”عند تعبئة نماذج دخول الدولة المستضيفة عليك مراعاة صحة المعلومات والإجابة بدقة على استفسارات مسؤولي الجوازات”.
ومن التغريدات التي نشرت على الوسم: “احتفظ بنسخة من صورة جوازك وهويتك الوطنية في هاتفك الذكي وبريدك الإلكتروني الشخصي، وأيضاً برقمي الوثيقتين لحالات الضرورة، ولا تسمح لأجهزة الأمن بتفتيش محل إقامتك دون وجود إذن بالتفتيش من السلطة المختصة”.
وغرّد حساب (#المواطن_السفير): “لا تحتفظ بالأوراق الثبوتية الخاصة بأي شخص آخر بمن فيهم الزوجة تجنباً لتهمة حيازة أو سرقة أوراق ثبوتية لا تخصك”.
وتعد خطوة وزارة الخارجية، خطوة رائدة، لاقت ترحيباً من المغردين.


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك