الخدمة المدنية توقع اتفاقية لتطبيق برنامج “منشأة صديقة للمعاق”

الخدمة المدنية توقع اتفاقية لتطبيق برنامج “منشأة صديقة للمعاق”

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
635
0
طباعة
DSC_6975

  ......       

وقع وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك اتفاقية تطبيق مشروع منشأة صديقة للمعاق مع نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود ممثلاً في الدكتور طارق بن صالح الريس عميد كلية التربية وصاحب الفكرة وشريك التطبيق.

وقال البراك إن الوزارة حريصة على كل ما يهدف إلى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وإيجاد بيئة مناسبة لهم لممارسة أمورهم بشكل طبيعي.

وأضاف أن تطبيق هذا المشروع من أجل الاستفادة من أهدافه السامية ولتهيئة كل ما في الوزارة لكي يكون مناسباً لذوي الاحتياجات الخاصة، بالرغم من أن المبنى الجديد للوزارة راعى كل ما يخص ذوي الإعاقة لكن هذا لا يمنع الاستفادة من خبرة الجامعة في هذا الموضوع والاستفادة من الدراسة التي ستقدم بخصوص “المعاقين”.

وأشاد الوزير بهذه المبادرة مؤكداً أن جامعة الملك سعود سباقة في تبني مبادرات نوعية تهدف إلى إفادة المجتمع والارتقاء به وهذه من المبادرات المميزة لهم.

وقدم شكره إلى نادي المسؤولية الاجتماعية على تصميم هذه الفكرة بدعم من الدكتور طارق الريس، كما شكر معاليه مكتب المنيع والعمران للاستشارات الهندسية على تبنيهم هذه الدراسات وبنك ساب على تفعيله للمسؤولية الاجتماعية من خلال رعايته لهذا البرنامج ودعمه له.

من جهة أخرى قدم الدكتور الريس شكره إلى معالي وزير الخدمة المدنية على توقيع تطبيق الاتفاقية مؤكداً أن التفاعل من قبل الوزير يدل على مدى تفهمه الكبير لضرورة تقديم كل الخدمات التي تساهم في خلق بيئة مناسبة لذوي الإعاقة.

وأشاد الريس بالمرونة العالية من قبل الوزير وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها تطبيق الاتفاقية على أرض الواقع بالإضافة إلى وجود أفكار نوعية تم الاتفاق عليها مع معاليه حول إيجاد خدمات خاصة لذوي الإعاقة من الصم وإيجاد مترجمي إشارة في كل جهة حكومية لكي يتم تسهيل مهام الصم وتقديم خدمات لهم.

وقال الريس إن وزارة الخدمة المدنية مقبلة على نقلة نوعية لتقديم وتفعيل خدمات كبيرة لذوي الاحتياجات حيث لمست من معالي الوزير مدى حرصه الشديد على هذه الخدمات في أسرع وقت لكي يمارس ذوو الإعاقة حياتهم بشكل طبيعي.

من جهته رفع الأستاذ إبراهيم المعطش رئيس نادي المسؤولية الاجتماعية والمشرف العام على البرنامج شكره وتقديره إلى معالي وزير الخدمة المدنية على توقيعه اتفاقية منشأة صديقة للمعاق والذي يهدف إلى تحويل المباني إلى منشآت مهيأة للمعاقين بدءاً من المواقف إلى داخل المنشأة من مداخل وبوابات ومصاعد ومكاتب لكي تتوافق مع المعاقين.

وأكد المعطش أنه تم توقيع الاتفاقية مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وكانت وزارة الخدمة المدنية من أهم الجهات التي وقعت لتطبيق المشروع وكان تجاوبهم مميزاً من خلال الإسراع في تطبيق المشروع على جميع مرافق الوزارة والذي يرعاه بنك ساب كإحدى مبادراتهم في المسؤولية الاجتماعية ضمن برامج ومشاريع تهدف إلى خدمة ذوي الإعاقة.


قد يعجبك ايضاً

آل الشيخ: نرجو أن يحقق برنامج التواصل مع علماء اليمن أهدافه

المواطن – شريف النشمي – الرياض استقبل وزير