الدفاع المدني يوضح ملابسات حريق تحلية مياه جدة

الدفاع المدني يوضح ملابسات حريق تحلية مياه جدة

الساعة 4:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
665
0
طباعة
image (1)

  ......       

أوضح مسؤول بالدفاع المدني ملابسات حريق تحلية مياه جدة، الذي اندلع منذ ساعات، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماده، مشيراً إلى أن بلاغ الحريق ورد لغرفة العمليات في تمام الساعة 17:50، وتحركت على الفور 7  فرق إطفاء وإنقاذيون وسلالم وفرقة تدخل وكمامات، ذلك بالإضافة إلى المعدات المساندة، كما جرى تمرير البلاغ لكل الجهات المعنية.

وأضاف المصدر أنه عند وصول الفرق لموقع الحادث -الواقع على نهاية شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز غرب محافظة جدة- كانت كثافة الدخان تغطي أرجاء المحطة بشكل كثيف، ما دفع ضابط الميدان إلى توزيع الفرق وتمركزها في أربعة مواقع تحيط بمنطقة الحريق، كما تمّ استحداث منطقة إسناد خارج المحطة تغذي الفرق المباشرة بالمياه .
وأشار مسؤول الدفاع المدني إلى أن الفرق كثفت جهودها للبحث عن مصدر اللهب، قبل الشروع في عمليات الإخماد، واتضح أن الحريق يأتي من معدة التربينة رقم 11 (محول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية)، والتي تعمل عن طريق مولد يغذي بغاز الهيدروجين لعملية التبريد .
وأفاد المسؤول أن الفرق باشرت عملية الإخماد باستخدام مادة الرغاوي من جهات عدة، موضحاً أن أسباب ظهور الدخان الكثيف تعود إلى العازل الحراري المكون من الإسفنج وبعض المواد المصنعة .
وأضاف المصدر أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعاونة فرق الدفاع المدني وإطفاء الأمن الصناعي، ولم ينتج عن الحادث أية إصابات أو خسائر بالأرواح، مشيراً إلى أن الملازم أول أحمد السفري لا يزال يباشر التحقيق حول أسباب الحادث.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية