السجن 10 سنوات وألف جلدة لإفريقي تزعم عصابة احتيال دولية

السجن 10 سنوات وألف جلدة لإفريقي تزعم عصابة احتيال دولية

الساعة 11:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
470
0
طباعة
00

  ......       

قضت المحكمة الجزائية بجدة حكمها على محتال إفريقي بالسجن لمدة عشر سنوات بعد أن أدانته بتزعم عصابة دولية توهم الناس بالسحر للاستيلاء على أموالهم.

كما تضمن الحكم جلد المتهم ألف جلدة وإبعاده إلى بلادة بعد انتهاء فترة سجنه اتقاءً لشره.

وتعود تفاصيل القضية وفق ما اطلعت عليه “المواطن” إلى قيام مقيم عربي بإبلاغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنه تعرض للنصب والاحتيال من قبل شخص أوهمه بأنه مسحور وأنه قادر على فك هذا السحر.

وتكشف التفاصيل عن قيام المحتال الإفريقي الذي أطلق على نفسه “الشيخ عبد الجليل” بالاتصال بالمقيم العربي عدة مرات يخبره فيها بأنه مسحور سحر شديد وأنه يعاني من مشاكل عديدة وأنه عرف رقم هاتفه في المنام وأن غرضه من الاتصال هو مساعدته فقط.

وتضيف التفاصيل أن المدعو عبد الجليل قام بإعطاء المقيم العربي بعض المعلومات الشخصية عنه وعن عائلته وطلب منه تحويل مبلغ ألف ريال لكي يقوم بفك هذا السحر عنه وهو ما قام به بالفعل المقيم العربي.

وواصل المحتال الإفريقي الاتصال مجدداً بالمقيم العربي وذكر له أن السحر شديد ولابد من إرساله إلى شيخ آخر يدعى عبدالرحمن له خبرة أكبر منه فتم الاتصال به وطلب بدوره مبلغ عشرة آلاف ريال وبالفعل قام المقيم بتحويلها إليه.

واستمر المدعو عبدالرحمن في عملية الابتزاز فطلب من المقيم العربي إرسال أربعة آلاف ريال أخرى لينتظر بعد ذلك النتيجة.

وقام المقيم العربي بالاتصال بالمدعو عبد الرحمن غير أنه لم يرد فقام بالاتصال على المحتال الأول المدعو عبدالجليل والذي طلب من المقيم استئجار شقة بجدة حيث سيلتقي خلالها بشخص من بلاده يحمل معه أشياء تقوم بفك سحره.

بعدها أدرك المقيم العربي أنه ضحية عصابة منظمة هدفها النصب والاحتيال فقام بإبلاغ رجال هيئة الأمر بالمعروف بجدة فقاموا بدورهم بإعداد خطة للإيقاع بالساحر المزعوم عبر مسايرته لاستدراجه وإثبات جريمته.

ونجحت الهيئة في الإيقاع بالمتهم حيث التقى بضحيته وأخبره بأنه يريد منه مبلغاً من المال لكي يتمكن من فك سحره.

كما تمكن رجال الهيئة من إلقاء القبض على المدعو عبد الجليل وبحوزته المبلغ الذي استلمه من المقيم العربي والجوال الذي يستخدمه للإيقاع بضحاياه وقد اعترف باستهدافه عدة ضحايا من داخل المملكة.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء