الشمري يوجه بتمديد معرض المنتجات الزراعية برغدان

الشمري يوجه بتمديد معرض المنتجات الزراعية برغدان

الساعة 9:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1185
0
طباعة
0

  ......       

وجه وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان صيف الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين المشاركين بمعرض المنتجات الزراعية بغابة رغدان، وتمديد فترة المعرض حتى نهاية مهرجان صيف الباحة، مشدداً على ضرورة إكمال كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق المهرجان، حاثاً القائمين على بذل الجهود للظهور بمهرجان يليق بما تنتجه المنطقة من فواكه موسمية مميزة .

جاء ذلك خلال تفقده لمعرض المنتجات الزراعية بغابة رغدان أمس الأحد، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ضمن فعاليات صيف الباحة “باحة الكادي.. مصيف بلادي 43هـ”.

واستمع الدكتور الشمري من مساعد مدير الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالباحة صالح العامر إلى شرح عن المعرض، تطرق إلى عدد المشاركين ونوعية الفواكه المعروضة، مؤكداً أن إقامة هذا المعرض يأتي تحت إشراف مباشر من مدير عام مديرية الزراعة بالمنطقة المهندس سعيد جارالله، في إطار الجهود المبذولة لدعم المزارعين، وللتعريف بمنتجاتهم الزراعية، وإيجاد فرص تسويقيها بين الزوار والمصطافين.
00

2

وأوضح مدير إدارة التطويرالسياحي بإمارة المنطقة سعيد بن ناصر بن ريحان، أن معرض المنتجات الزراعية سوف يصاحبه عرض بعض الأدوات الزراعية القديمة؛ من أجل تعريف زوار المنطقة بإحدى أهم المهن القديمة بالمنطقة وهي الزراعة، إضافة إلى ما سيعرض من منتج زراعي مميز.

وعبر المزارعون بمنطقة الباحة خلال المعرض عن شكرهم لسمو أمير منطقة الباحة على موافقته بافتتاح جمعية زراعية تعاونية قبل عدة أشهر، مؤكدين أن سموه داعم رئيس لهم من خلال هذه الجمعية التي ستكون عوناً لهم في نشاطاتهم المختلفة، مثمنين حرص الأمير ووكيله وكافة المسؤولين.

يذكر أن الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وافق قبل عدة أشهر على إنشاء جمعية زراعية تعاونية بالمنطقة، وشكل سموه لجنة لهذا الأمر، وأعدت بدورها دراسة مستفيضة عن الجمعية الزراعية التعاونية. وتستهدف الجمعية القيام بدور الوسيط بين المواطن والدولة، والارتقاء بشخصية المزارع عن طريق نشر المعرفة والوعي وتعميق مفهوم التضامن الاجتماعي، وتعمل الجمعية الزراعية على توفير مستلزمات الإنتاج بأقل الأسعار، وخفض تكلفة تسويق المنتجات الزراعية، مع تقديم الخدمة الاجتماعية، وتوعية المزارعين والنحالين ومربي الماشية بالمستجدات؛ لتطوير إنتاجهم وكيفية الارتقاء به.

وتأتي أهمية الجمعيات التعاونية بغية تحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة، خاصة في المناطق القروية والريفية وأماكن الرعي؛ ما يجعلها تحظى باهتمام الدولة ودعمها، من خلال الإعانات التي تقدم لها.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي