“الشورى” يصوِّت الأحد القادم على مشروع نظام الأعلاف

“الشورى” يصوِّت الأحد القادم على مشروع نظام الأعلاف

الساعة 6:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يصوِّت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ31 التي تعقد بعد غدٍ الأحد على مشروع نظام الأعلاف بعد أن يستمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على المشروع.
ويناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن طلب المصادقة على الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للراديو (جنيف 2012 م) التي أصدرها الاتحاد الدولي للاتصالات.
كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والمديرية العامة للأرشيف الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن الشركات التي تمتلك عقارات في حدود مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ويؤسسها أو يشارك في تأسيسها غير السعوديين أو يتملكون أسهماً فيها، وما تصدره هذه الشركات من أوراق مالية، وتحديد المقصود بعبارة (لغير السعودي) الواردة في المادة الخامسة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، وتقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مقترح عضو المجلس الدكتور صدقة فاضل بشأن مشروع نظام عقد الاتفاقيات الدولية، والمقدم بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.
كما يتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البرتوكول المرافق له.
ويستمع المجلس في جلسته العادية الـ32 يوم الإثنين القادم إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء التي أبدوها خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1432/1433هـ.
كما يستمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن آراء الأعضاء تجاه التقرير السنوي لديوان المظالم للعام المالي 1432/1433هـ.
وأدرج المجلس على جدول أعماله تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن رفع رسوم التصديق على الوثائق التي تقدم لوزارة الخارجية، خاصة الوثائق التجارية.
وأوصت اللجنة في تقريرها المقدم للمجلس بعدم الموافقة على رفع رسوم التصديق على الوثائق التي تقدم لوزارة الخارجية، خاصة الوثائق التجارية.
وفي شأن التصديق على الأوراق المدنية والشهادات العائدة للمواطنين (الوثائق التعليمية، الخطابات، الأحوال الشخصية)، فإن اللجنة رأت استمرار مجانية التصديق عليها.
ومن المقرر أن يناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1432/1433هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن طلب تعديل نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/52 وتاريخ 20/8/1427هـ.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت