“الصحة” تغلق مركزاً طبياً للأسنان بطريف وتمنعه من العمل لعامين

“الصحة” تغلق مركزاً طبياً للأسنان بطريف وتمنعه من العمل لعامين

الساعة 6:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
475
0
طباعة
وزارة-الصحة-3

  ......       

وافق وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على سحب ترخيص أحد مراكز طب الأسنان بطريف نتيجة تكرر المخالفات والتجاوزات من المركز المذكور.

كما وافق الربيعة على منع مالك المركز من التقدم بطلب ترخيص جديد إلا بعد مضي عامين من تاريخ تنفيذ قرار السحب .

وأسفرت جولة لجنة التفتيش التابعة لإدارة شؤون القطاع الخاص بمنطقة الحدود الشمالية عن تسجيل عدة مخالفات على المركز تتضمن السماح لطبيب وطبيبة بالعمل في المركز قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وعدم وجود عيادات تخصصية، وعدم وجود كادر تمريضي أو فنيات أسنان مطلقاً، وعدم وجود غرفة نفايات، حيث امتنع مالك المركز عن التجاوب مع طلبات لجنة المخالفات الطبية بمنطقة الحدود الشمالية.

كما اشتملت العقوبات إحالة الطبيب والطبيبة إلى لجنة الممارسين الصحيين لإصدار العقوبة المناسبة بحقهم وذلك لمخالفة نظام المنشآت الصحية، وذلك لقيامهم بالعمل في المركز قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وكانت لجنة من إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة الحدود الشمالية قامت بالمرور على المركز وتم ضبط المخالفات المذكورة وتم استكمال النظر في المخالفة والفصل فيها وفقاً للمادة (25/3ل) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية على أن يتم نشر حكم هذا القرار بعد اكتسابه الصفة النهائية على نفقة المخالف في ثلاث صحف محلية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم