الطفل “حاتم” يحتاج إلى جراحة عاجلة بشبكية عينه

الطفل “حاتم” يحتاج إلى جراحة عاجلة بشبكية عينه

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
585
0
طباعة
حاتم

  ......       

تقدم والد الطفل حاتم عبدالرحمن القضيبي بشكوى عاجله إلى وزير الصحة، ومن يهمه الأمر بعد فشل جميع المحاولات لإخلاء ابنه طبياً إلى عدة مستشفيات كبرى، وذلك لإجراء عملية  في شبكية عينه، التي ربما يفقدها للأبد إذا لم تجر له العملية.
وذكر والد الطفل حاتم أنه صدرت ثلاث موافقات على علاجه، الأولى من خادم الحرمين الشريفين، والثانية من ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والثالثة من وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، مبيناً أنه تمت مخاطبة مستشفى الحرس الوطني ومدينة الملك فهد الطبية إلا أنهما رفضا التنسيق الطبي بحجة عدم وجود سرير شاغر.
وأضاف والد الطفل أنه تمت مخاطبة مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي ومستشفى الملك خالد للعيون عن طريق مستشفى بريدة ولكنهما رفضا أيضاً لعدم وجود سرير شاغر للطفل.
وقال القضيبي أنه يسمع بالميزانيات الضخمة لوزارة الصحة، ولا يرى مفعولها على أرض الواقع وابنه بحاجة ماسة ومستعجلة إلى عمليه في شبكية العين، وإلا فإنه سيفقدها إلى الأبد، مشيراً إلى أن وزارة الصحة ستكون بتأخرها المتسبب في ذلك.
وأردف والد الطفل حاتم قائلاً: “البحث عن علاج لابني أوصلني إلى طريق مسدود، مبيناً أن المستشفى أخرج ابنه للبحث عن بديل لإجراء عمليته بشكل مستعجل”.
وبين أنه سيتوجه إلى أقرب طوارئ وينزل ابنه فيها ويضعهم أمام الأمر الواقع.
وكانت صحيفة “المواطن” نشرت تقريراً عن حالة الطفل وبعدها تمت الموافقة على علاجه من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ووزير الحرس الوطني، إلا أن تعذر وجود سرير شاغر وقف حاجزاً بينه وبين علاجه.

قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة