“العالم الإسلامي” تشيد بدور علماء السعودية في علاج مشكلات المسلمين

“العالم الإسلامي” تشيد بدور علماء السعودية في علاج مشكلات المسلمين

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1970
0
طباعة
الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي

  ......       

أشادت رابطة العالم الإسلامي بمواقف علماء الأمة الإسلامية الثقات، ومنهم علماء المملكة العربية السعودية وهي المواقف التي وقفت ضد الظلم وسعت إلى تحقيق وحدة المسلمين وعلاج الفرقة بينهم.

وأبرز معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي – في بيان له – مهمة العلماء في علاج الفتن والنوازل وتوجيه المسلمين إلى الحق، ومناصحة الحكام ومطالبتهم بتطبيق شرع الله في المجتمعات الإسلامية، وتوحيد الصف الإسلامي وتحقيق التضـامن بين المسـلمين والإصلاح بينهم وإبعادهم عن أسـباب النزاع.

وقال معاليه: إن الرابطة تؤكد على أهمية دعوة المفتي العام للمملكة العربية السعودية سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ التي طالب فيها علماء العالم الإسلامي بالتآزر والتعاضد والتعاون في لحظة تاريخية حرجة للأمة الإسلامية، تستدعي من الجميع صفاء القلوب والتعاون على كل ما يضمن لهذه الأمة وحدتها وقوتها، وعلى دعوة سماحته ساسة الأمة وعلماءها إلى رفع الظلم عن شعب سورية ومواجهة التدخلات الخارجية فيه من حزب الله وغيره .

وبين الدكتور التركي أن الرابطة عبرت مرارا عن استنكارها الشديد لما يجري في سورية من مظالم ومذابح وانتهاكات لحقوق الإنسان ودمار للمدن والقرى وهتك للأعراض وحرق للأحياء وغير ذلك من المشاهد الوحشية التي لم يشهد التاريخ مثيلاً لها.

ودعا علماء الأمة إلى التعاون مع الهيئة العالمية للعلماء المسلمين في الرابطة في حشد الموقف الإسلامي المتضامن مع شعب سورية والسعي لإنقاذه من آلة القتل والدمار التي لاتفرق بين رجل وامرأة وطفل والتعاون على إغاثة منكوبيه.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم