العريفي: مجاهدو سوريا يقاتلون عن الأمة بأكملها

العريفي: مجاهدو سوريا يقاتلون عن الأمة بأكملها

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
985
2
طباعة
الشيخ محمد العريفي

  ......       

خاطب الداعية الدكتور محمد العريفي -في خطبة صلاة الجمعة اليوم، من مسجد عمرو بن العاص في العاصمة المصرية القاهرة- المجاهدين السوريّين، قائلاً: “إنكم تقاتلون عن الأمة بأكملها”، وأضاف: “السوريون يقدمون تضحيات عجز العالم عن تقديمها”، وقال العريفي للمسلمين: “من خذل مسلماً خذلـه الله”.

وتابع الداعية الإسلامي -في خطبته التي وصفت بـ”النارية”—قوله: “لا حياة للأمـة بغيرالجهاد”. وعاتب المسلمين بقوله: “من يمشي على أرض سوريا يستحيي من كثرة ما تعطرت فيها الأرض من دماء الشهداء”.

وكان العريفي قد استشهد -في خطبته- بأبيات شعرية تخصّ المدن السورية التي تتعرض للعدوان، كحمص والقصير وريف دمشق، واصفاً سوريا بالأرض المباركة، مهد الرسل والرسالات، مستشهداً بأحاديث تقول إن العلم والإيمان في الشام.

يشار إلى أن زيارة الدكتور العريفي لمصر، تأتي في إطار انعقاد المؤتمر العالمي لعلماء الأمة، والذي أوصى –خلاله- علماء السنة باستمرار الدعم للشعب السوري، ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وتعتبر زيارة العريفي الثانية لمصر، في الفترة الأخيرة، وفي المرتين خطب خطبة الجمعة في مسجد عمرو بن العاص.

وكان المغردون قد تفاعلوا مع الخطبة، التي نقلت عبر قنوات فضائية عدة، وأنشؤوا وسماً في “تويتر” باسم: (‎#خطبة_الشيخ_العريفي_بمصر‎)، حمل آراءهم حول ما قاله الدكتور في خطبته الأخيرة.


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد