“العمل” تجدد دعوتها للمنشآت والعمالة للمسارعة في التصحيح

“العمل” تجدد دعوتها للمنشآت والعمالة للمسارعة في التصحيح

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
وزارة العمل

  ......       

جددت وزارة العمل، دعوتها لجميع المنشآت والأفراد، والعمالة الوافدة، للمسارعة في تصحيح أوضاعها، والاستفادة مِن استثناءات وتسهيلات المهلة التصحيحية التي تمتد حتى 24 شعبان القادم.

وأكدت الوزارة، أنَّ الجهات المختصة ستبدأ الحملات التفتيشية على المنشآت وتطبيق النظام على المخالفين مِنْ أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة.

وأوضحت وزارة العمل، أنّه بإمكان العمالة الوافدة نقل خدماتها من مُنْشَأة على أخرى عنْ طريق الخدمات الإلكترونية المُتاحة التي وفرتها، دون الحاجة إلى زيارة مكتب العمل، كما يُمْكن تعديل المهن إلكترونيًا ومجانًا عنْ طريق موقع الوزارة للخدمات الإلكترونية (www.mol.gov.sa) في حين يجب زيارة مكتب العمل لتغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية.

وكلفتْ وزارة العمل جميع مكاتبها في المملكة بالعمل خلال الفترة المسائية في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، ولدى المكاتب التي تستدعي الحاجة إلى وجودها يوم الخميس، حرصاً على تقديم الخدمة على الوجه الأكمل لمراجعيها.

وتشهد مكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة هذه الأيام حركة كثيفة من المراجعين بغرض ترقية مستوى الخدمات الإلكترونية أو تنفيذ عمليات التصحيح. ومما تجدر الإشارة إليه أن أكثر من 90 % من الخدمات تقدم إلكترونيًا، إضافة إلى ما أتاحته الوزارة لمساعدة الباحثين عن عمالة سعودية أو وافدة عن طريق موقع طاقات (taqatonline.org.sa) أو موقع أحمر وأصفر (redyellow.com.sa)، الذي يحتوي على قاعدة بيانات للعمالة الوافدة الجاهزة والراغبة في نقل خدماتها إلى مُنشآت ذات نطاق بلاتيني أو أخضر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يشرف مأدبة العشاء في قصر المشرف بمناسبة زيارته للإمارات

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك