المستشار السلطان ممثلاً عن “النقل” في مقاضاة القحطاني

المستشار السلطان ممثلاً عن “النقل” في مقاضاة القحطاني

الساعة 10:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
00

  ......       

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الملحم أنه سيمثل وزارة النقل في الدعوى القضائية المقامة ضد كاتب مقال “ائتلاف برهومي سعودي بنجلاديشي” إبراهيم القحطاني، هو المستشار عبدالعزيز بن فالح السلطان، وذلك تعليقاً على ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً حول القضية.

وأكد الملحم أن لجان المخالفات الابتدائية الأربع: “لجنة النظر في المخالفات الصحفية، ولجنة النظر في مخالفات النشر الإلكتروني والسمعي والبصري، ولجنة النظر في مخالفات المحال والأفراد، واللجنة الاستئنافية”، هي لجان قضائية مستقلة صادرة بأمر سامٍ لا تتدخل وزارة الثقافة والإعلام في اختصاصاتها، وقراراتها نافذة، إلا لمن أراد الاستئناف؛ فعليه أن يقدم إلى اللجنة الاستئنافية.

وأوضح أن لكل لجنة مدعياً عاماً مستقلاً، يتولى الادعاء أمـام اللجنة فـي الدعـاوى التي يحيلها إليها، حسبما ورد في المادة الثالثة من قواعد عمل اللجان المستندة إلى المرسوم الملكي رقم م/20 وتاريخ 11/4/1433هـ.

وأضاف أن الوزارة لا تدعي على أي كاتب، وإنما تحيل ما تبعثه الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو الأفراد من شكاوى لهذه اللجان؛ للنظر فيها بحكم الاختصاص، على أن تقوم هذه الجهات بتسمية ممثليها أو مدعيها أمام اللجنة.

وطلبت المحكمة الجزائية من الوزارة من خلال علاقتها بالصحافة والصحفيين بإبلاغ الصحفي المثول أمام المحكمة فقط، وهذا أقصى ما تقوم به الوزارة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام هذا الأمر بكل تفاصيله في تغريدته على تويتر.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،