المسلّم يتفقد مشاريع قطاعي المياه والمعالجة البيئية في الطائف

المسلّم يتفقد مشاريع قطاعي المياه والمعالجة البيئية في الطائف

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
لؤي بن أحمد المسلّم

  ......       

قام الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم بتفقد مشاريع قطاعي المياه والمعالجة البيئية، التي تنفذها حالياً شركة المياه الوطنية في مدينة الطائف؛ ومتابعة سير خطط الشركة التشغيلية لإدارة صيف مدينة الطائف هذا العام.

وتضمنت الجولة الوقوف الميداني على توسعة محطة المعالجة الثلاثية في (وادي العرج بالرميدة)، حيث تم رفع طاقتها الاستيعابية من (67) ألف م3/يوم إلى (147) ألف م3/ يوم، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من (167) مليوناً.

وسيتم تشغيل المحطة تجريبياً منتصف شهر مايو الماضي، لتستوعب كافة مياه الصرف الصحي لمدينة الطائف، ومنع تصريف أي من المياه الخام بطريقة مخالفة للبيئة، حيث يتم إعادة استخدامها لأغراض الري وإطفاء الحريق من خلال شبكة المياه الغير صالحة للشرب بطول أكثر من (581) كم تغذي 1453 طفاية حريق 482 حديقة.

كما تفقد المسلّم سير العمل في عدد من محطات تعبئة المياه في (الحوية والمثناة وطريق الملك فهد) والمشاريع التي تم الانتهاء منها وتشغيلها ومنها خزان المياه في محطة تعبئة الحوية بسعة (5000) م3، والتي أسهمت في إمداد محطة التعبئة بالمياه وبالضغوط المناسبة مما أسهم في رفع الكفاءة الإنتاجية، وتقليص فترة تعبئة ناقلات المياه من (15) إلى (5) دقائق.

وأكدت الشركة أن العمل يجري على قدم وساق في مشروع إنشاء الخزان الثاني بمحطة التعبئة بالحوية بسعة (5000) م3 والمتوقع الانتهاء منه مطلع شهر رمضان المبارك مما يرفع الطاقة التخزينية بهذه الأشياب إلى (10.000) م3 لضمان استمرارية إمداد محطات التعبئة بالمياه، في مختلف الأحوال.

وطمأنت الشركة كافة العملاء بأنه تم الانتهاء من تنفيذ خط مياه من مصدر احتياطي لإمداد محطة التعبئة بالمياه في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله في المصدر الحالي المغذي لمحطة تعبئة الحوية.

وبينت أن المشاريع المنفذة أسهمت في تقديم خدمة متميزة لعملاء الشركة واختفاء الازدحام في كافة محطات تعبئة المياه مقارنة بالسنوات السابقة بالرغم من استقبال محطات التعبئة لنفس الأعداد التي استقبلتها خلال نفس الفترة من العام السابق.

وشملت الزيارة الميدانية للرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية وحدة التحكم الرئيسي (اسكادا) والتي يتم من خلالها التحكم والمراقبة عن بعد لعمليات ضخ المياه ومناسيبها والضغوط بالشبكة للضمان تقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة الكرام، إضافة إلى الوقوف على سير العمل بمحطة الضخ بالخزان الإستراتيجي.

واستمع المسلم إلى شرح من مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف المهندس عبدالله حسنين والمراحل التي وصلت إليها الدراسة الفنية لزيادة الطاقة التخزينية بخزانات المياه من (300) ألف م3 إلى أكثر من (1.3) مليون م3 حيث يتوقع أن يتم الانتهاء من مشاريع الخزن في نهاية العام 2018م.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير