“المواطن” تكشف قصة سعودية رفضت مغادرة تركيا دون والدتها السورية

السبت ٢٢ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٨:٤٦ مساءً
“المواطن” تكشف قصة سعودية رفضت مغادرة تركيا دون والدتها السورية

في الوقت الذي شكا فيه مواطن لصحيفة “المواطن” من عدم استجابة سفارة المملكة في أنقرة لندائهم بشأن السماح لابنة أخيه التي تحمل الجنسية السعودية من أم سورية بعد أن نزحت لتركيا إثر الأحداث القائمة في سوريا، بالسفر إلى السعودية هي ووالدتها, أوضح لـ “المواطن” سفير خادم الحرمين الشريفين في أنقره الدكتور عادل سراج مرداد في اتصال هاتفي تفاصيل القضية قائلاً: إن الفتاة من أب سعودي وأم سورية تمت استضافتهما من قبل السفارة في أحد الفنادق بعد قدومهما من الأراضي السورية ولا تزالان تقيمان حتى هذه اللحظة”.
وأضاف مرداد: “من حق البنت كمواطنة سعودية أن تحصل على تذكرة مرور إلى المملكة تصدر من قبل السفارة, إلا أنها رفضت الذهاب إلا بصحبة والدتها وهو الأمر الذي يتطلب إجراءات التأشيرة والكفالة واستئذان السلطات المختصة بالمملكة”.
وأشار السفير سراج إلى أن السفارة باشرت في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن والدة الفتاة للسماح لها بالدخول إلى الأراضي السعودية مع ابنتها.
ولفت سفير المملكة في أنقرة إلى أن السفارة حريصة كل الحرص على رعاية شؤون المواطنين وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو وزير الخارجية، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها سوريا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جمس الهئيه

    القضية مفروض ماتاخذا ياسراج حنا نعرف نظام التاشيرات وانتا سفير يعني مكالمة بالداخلية تنهي المساله تحركوا شوي الله يصلحكم

  • الميثب

    لمّ شمل يستغلّ فيه مخالفيّ أنظمة وزارة الداخليّة والمتزوجون من خارج البلد الأوضاع السياسيّة في تأجيج العواطف .. إذا لزّمت على أمّها وتبي برّها تجلس في بلدها . والدولة مالازم تنفق أموال على المخالفين وتسكنهم بالفنادق. حملة السعودة على العمالة لازم يصحبها حملة على المجنسين ..البلد يعاني من العطالة وجاء الوقت اللي يلزم تصحيح الوضع. المواطنة ياصحيفة المواطن تقول ( بلاشي عواطف )