انتقادات حادة للعريفي: “أبو الشباب” يتبرطح في عاصمة الضباب!!

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١:٤١ مساءً
انتقادات حادة للعريفي: “أبو الشباب” يتبرطح في عاصمة الضباب!!

وجهت صحف ومغردون سعوديون في موقع “تويتر” انتقادات لاذعة للداعية الشيخ الدكتور محمد العريفي، على خلفية سفره إلى لندن بعد أيام من دعوته الشبان إلى الجهاد في سوريا.

وكتبت صحيفة “عكاظ”, واصفة إياه بـ”شيخ المجاهدين في البيكاديلي”، أحد شوارع العاصمة البريطانية.

وأضافت في تعليق على صفحتها الأخيرة “شيخ المجاهدين أعلن الجهاد؛ فتعالت صيحات المصلين وحي على الجهاد، وفجأة الشيخ قطع تذكرة على الدرجة الأولى وذهب لكي يصيف في لندن”.

وتابعت: “من الناحية العسكرية, الشيح لديه خمسة ملايين تابع من أشداء بني تويتر”, في إشارة إلى أعداد المتابعين للعريفي “الشيخ يحمل الراية ويقول لكم العدو من أمامنا وسوق هارودز من ورائنا”.

وأضافت: “أبو الشباب في عاصمة الضباب.. يتبرطح فوق سرير فاخر في واحد من فنادق لندن الفخمة، وبينما يموت مئات الشباب الذي نفر إلى أرض الشام بعد صرخته المدوية”.

بدورها, كتبت صحيفة “اليوم” الصادرة في الدمام: “هنيئاً له هذا الترحال من ظهور الخيل في تركيا إلى أرصفة البيكاديللي, وربما, وهذا شأنه, قد يقفز غداً إلى الشانزليزيه؛ ليتناول كافيار الحيتان البيضاء على الغداء”.

وأضافت في صفحتها الأخيرة أن “الرجل لم يقل يوماً إنه زاهد في الدنيا وأطايبها وزينتها.. دعوه وشأنه واذهبوا للجهاد الذي دعا إليه أو لا تذهبوا, كفوا عن مطاردته والنيل منه. مسكين العريفي”.

كما فتح مغردون عبر الموقع الاجتماعي “تويتر” هاشتاك بعنوان “العريفي مصيف في لندن”.

وكتب أحدهم: “بعد أن وجه الدعوة للجهاد في سوريا, ولتأكيد وقت نفرته وصل من الرياض إلى لندن”, فيما كتب آخر أن “مغردين يدعون له بنفس دعوته للفنانة “أحلام” الإماراتية التي دعاها العريفي إلى الهداية قبل رمضان المقبل.

وقال أحدهم إن “الشيخ ربما ذهب إلى هناك ليسلم على مريديه البريطانيين خلال دقائق، ويرسلهم للجهاد في سوريا مع الفرسان ذوي الملابس البيضاء”.

كما عبر آخر عن تمنياته بأن “يتكرم أحد ويرفع قضية على العريفي ما دام أنه في لندن”.

أما العريفي فرد قائلاً على حسابه في “تويتر” “زرت خلال اليومين الماضيين جمعيات إسلامية.. صورت نشاطاتهم لبثها لاحقاً بقناة اقرأ؛ لتعريف المحسنين بهم, وزرت أشهر قناة إنجليزية إسلامية اتفقنا على أمور تتعلق بسوريا”.

وأضاف “خطبتي هذا الأسبوع عن سوريا, في أكبر مسجد ببريطانيا, وسوف نجمع بعد الصلاة تبرعات لهم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو احمد

    لاحول ولاقوة الا بالله

  • عبدالله مجثل

    قل موتوا بغيظكم فان نبح الكلاب لا يضر السحاب

  • خالف النشر

    سبحان الله هنالك رد مسكت لمن يتربص بالدعاة ويشكك في نواياهم ,الرد على موقع الجيش الحر”انعرف الشيخ وفضلة ولكن ماذا قدم منتقدوه”اعلق باب الجهادكبير منها الكلمةومباشرةاتهم الحاقدون انه ذهب للتنزه وهذاحقةولكن الرجل ذهب للدعوةوجمع التبرعات للمجاهدين

  • أبو عبد الرحمن

    يجب أن لا يدعو إلى الجهاد إلا من هو في ساحة الجهاد وليس من هو قاعد في بيته أو يصيف في أوربا