انطلاق مهرجان “المايم” غداً في الطائف

انطلاق مهرجان “المايم” غداً في الطائف

الساعة 10:48 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
780
0
طباعة
8677

  ......       

تنطلق مساء غد السبت، فعاليات مهرجان المايم، الذي ينظمه فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف، وذلك بقاعة فهد ردة الحارثي للفنون، بمقرّ فرع الجمعية.

وأوضح رئيس لجنة الفنون المسرحية بفرع الجمعية جمعان الذويبي، أن مهرجان المايم “مهرجان المسرح الإيمائي” يعتمد على فكرة صغيرة مختصرة وموجزة، وتعتمد على فن الجسد والمبالغة، وهو من المهارات المهمة للممثلين والتدريبات المهمة، التي يعمل بها الممثل في ورش التدريب.

وبيّن أن مسرح المايم يعد أحد أجمل الأشكال في المسرح، لافتًا إلى أن الهدف من المهرجان هو زيادة مهارات الشباب المسرحي، وتنمية قدراتهم وخيالهم في المجال المسرحي، وتنمية لغة الجسد لدى الممثل، وحثّهم على البحث في هذا الفن والاستفادة منه.

وأفاد مدير المهرجان -سامي الزهراني- أن شروط المشاركة في المهرجان؛ أن لا تقل مدة العرض عن 5 دقائق، ولا تزيد عن 8 دقائق، ويحق للمتسابق المشاركة بعرض واحد فقط، إما فرديّاً أو جماعيّاً، ويمكن للمتسابقين المشاركة بعرض مشترك بحدّ أقصى ثلاثة ممثلين.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم جوائز نقدية للفائزين، بالإضافة إلى ثلاثة دروع تقدمها اللجنة لأفضل عرض، ولأفضل ممثل، ولأفضل فكرة، وشهادات مشاركة تقدم للمشاركين بالمهرجان، كما سيقدم المخرج المسرحي “أحمد الأحمري” محاضرة تثقيفية يتحدث خلالها عن مسرح المايم وأساسياته.

وتضمّ لجنة التحكيم بالمهرجان برئاسة المخرج المسرحي مساعد الزهراني في عضويتها، الفنان المسرحي جمعان الذويبي والكاتب المسرحي إبراهيم الحارثي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. تفاعل الملك مع الفنون الشعبية بمهرجان زايد التراثي

المواطن – أبوظبي حظى حضور خادم الحرمين الشريفين