بالأهازيج الشعبية و”شيلة النماص” النايف يطلق “55” فعالية للصيف

بالأهازيج الشعبية و”شيلة النماص” النايف يطلق “55” فعالية للصيف

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
655
0
طباعة
2

  ......       

أعلن محافظ النماص رئيس لجنة التنمية السياحية الأستاذ محمد بن حمود النايف، انطلاق برامج وفعاليات صيف النماص لصيف عام 1434هـ، وذلك بقاعة الدكتور ظافر بن حبيب الثقافية بمبنى تعليم النماص، تحت شعار “للنماص طابع خاص”، برعاية إلكترونية رسمية من “المواطن”، وذلك بحضور محافظ بلقرن الأستاذ عبدالله بن علي بن جاري، وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالنماص ومشايخ وأعيان القبائل.

وتضمن الاحتفال الخطابي المقام استعراضاً للفعاليات والبرامج التي سيتم إقامتها هذا العام، حيث تم استحداث هذا العام فكرة شيلة النماص برؤية وفكرة أمين لجنة التنمية السياحية الأستاذ سعد بن محمد آل عثمان، والتي تعتبر الأولى من نوعها في الاحتفاليات الشعبية التي تضمها منطقة عسير لهذا العام. بمشاركة فرقة السروات الشعبية.

وسلم النايف على هامش الاحتفال شعار سباق وادي التحديات لصاحب الفكرة الأستاذ علي بن مهدي البهيشي، والتي ستنطلق الأربعاء بعد القادم على الشريط السياحي للمحافظة، بتنظيم من لجنة التنمية السياحية بالشراكة مع فرع المياه والتعليم والبلدية بالمحافظة.

وأكد النايف أن النماص تتميز ببرامجها وفعالياتها كل عام، مؤكداً أنها توجت بعدد من الجوائز نظير تميزها في إعداد برامج وفعاليات سياحية متنوعة، تلبي مختلف الفئات ومناسبة للجنسين، حيث إن السياحة لم تعد ترفيهاً، وإنما هي صناعة ومصدر من مصادر الاقتصاد المحلي.

ولفت النايف إلى أن النماص تكتسي هذه الأيام بطبيعة خلابة نتيجة هطول الأمطار وزخات البرد خلال الأشهر الماضية، مما أكسبها طبيعة بكراً تجذب السائح والمصطاف لزيارتها والإقامة بها.

ونوه النايف بمتابعة سمو أمير منطقة عسير لإنجاح صيف النماص عبر برامجه المتعددة التي تلبي جميع فئات المجتمع لمختلف الجنسين، داعياً جميع المستثمرين من رجال أعمال إلى الاستثمار في النماص، واعداً بتهيئة جميع السبل أمامهم.

من جهته ، ألمح نائب رئيس لجنة التنمية السياحية الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب حول برامج وفعاليات صيف النماص لهذا العام إلى أن اللجنة بدأت استعدادها منذ وقت مبكر، والعمل جارٍ بروح الفريق الواحد، مشيراً إلى أنه تم خلال هذا العام زيادة عدد من الفعاليات واستحداث فعاليات أخرى قدرت بأكثر من خمسة وخمسين فعالية في زيادة واضحة عن الأعوام السابقة.
إلى ذلك ، كشف أمين لجنة التنمية السياحية بالنماص سعد بن محمد آل عثمان عن تدشين شيلة النماص الجديدة وهي شيلة شعبية حصرية لمحافظة النماص تنفذ لأول مرة في البرامج والفعاليات على مستوى المملكة بمشاركة فرقة السروات الشعبية، فيما تتضمن البرامج والفعاليات لصيف النماص لهذا العام برامج ثقافية واجتماعية ورياضية وندوات ومحاضرات وحرفاً يدوية ومهرجانات للتسوق وألواناً شعبية وأمسيات شعرية وأدبية وبرامج القرى التراثية وملتقيات ثقافية، وسباق التحديات، الذي سينطلق عصر يوم الأربعاء بعد القادم على الشريط السياحي الغربي للمحافظة.

15

14

13

12

8

9

10

11

7

6

5

4

3

1


قد يعجبك ايضاً

“النايف” يبحث احتياجات مكتب الدعوة مع مدير الشؤون الإسلامية في #عسير

المواطن – حسان الصالحي – محايل استقبل رئيس