بالصور.. التصميم النهائي الداخلي لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

بالصور.. التصميم النهائي الداخلي لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3090
1
طباعة
3

  ......       

كشفت “آرين ديزاين” عن صور التصميم الداخلي لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، الذي تم إنجاز جزء كبير من مرافقه الأساسية وصالات المسافرين، إضافة إلى مواقف السيارات وبرج المراقبة الجوية الرئيس للمطار.

وحسب الصور، فإن التصميم الداخلي للمطار الجديد روعي فيه أن يكون مؤهلاً للحصول على جائزة (Leader Ship In Energy and Engineering Design) العالمية، والتي تمنح للمشروعات الصديقة للبيئة، حيث تم اعتماد الإنارة التي تستخدم تكنولوجيا (إل.إي.دي) بدلًا عن إضاءات “الهالوجين”؛ وذلك للتخفيف من انبعاث الحرارة ومن ثم توفير الطاقة والتبريد، وتحسين الأداء في التشغيل والصيانة.

وتقع صالة المسافرين على مساحة 670 ألف متر مربع، وطاقتها الاستيعابية نحو 30 مليون مسافر سنوياً في المرحلة الأولى، وتخدم هذه الصالات جميع الرحلات الداخلية والدولية، وتحتوي على 220 “كاونتراً” لخدمة المسافرين لجميع شركات الطيران الداخلية والدولية بجانب 80 جهازاً خدمة ذاتية للمسافرين.

وتحتوي صالات المسافرين على نظام آلي لنقل ركاب الرحلات الدولية داخل مبنى المطار، إضافة إلى نظام مناولة الحقائب الآلي، فيما تضم الصالات 46 بوابة للطائرات، منها 25 للرحلات الدولية، و13 للرحلات المحلية، بالإضافة إلى 8 بوابات مزدوجة الاستعمال.
5

4

2

0

00


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن