بالصور.. الكويت تعدم “وحش حولي” لاغتصابه 17 طفلاً

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١:٤٦ مساءً
بالصور.. الكويت تعدم “وحش حولي” لاغتصابه 17 طفلاً

أعدم مصري في الثالثة والثلاثين من عمره في الكويت، بعد أن أدين باختطاف واغتصاب 17 طفلاً خلال أقل من عشر سنوات، حسبما أعلنته النيابة العامة في بيان.

وأعدم حجاج السعدي الملقب بـ”وحش الحولي”، نسبة إلى المنطقة التي ارتكب فيها جرائمه، شنقاً تنفيذاً لخمسة أحكام بالإعدام صدرت بحقه.

وذكر أحد الشهود أن السعدي اشتكى قبيل تنفيذ حكم الإعدام فيه، من أن السلطات المصرية لم تقدم له أي مساعدة.

وكان السعدي نفى أمام المحكمة ارتكاب جميع الجرائم التي نسبت إليه، والتي صدمت الرأي العام في الكويت، مؤكداً أن اعترافاته انتزعت منه تحت التعذيب.

وكان الرجل اعتقل في يوليو 2007م، بينما كان يهم بركوب طائرة متجهة إلى الأقصر في مصر. وأكدت السلطات أن السعدي اعترف باغتصاب 17 صبيًّا وبنتاً بعد استدراجهم إلى سطوح المباني بمنطقة الحولي القريبة من العاصمة الكويت. كما أعدم الثلاثاء في الوقت نفسه، مصري آخر أدين بقتل زوجين آسيويين بحرق منزلهما وبمحاولة قتل زوجين مصريين بالطريقة نفسها.

وبحسب الادعاء، قام أحمد عبدالسلام البيلي بسكب مادة شديدة الاشتعال على منزل الزوجين الآسيويين في إبريل 2008م، وأضرم النار فيه؛ ما أسفر عن مصرعهما. وحاول فيما بعد قتل زوجين مصريين بالطريقة نفسها، إلا أنهما نجيا على الرغم من الحروق التي أصيبا بها. وهي ثاني مجموعة من الإعدامات التي تنفذ في الكويت بعد وقف تنفيذ هذه العقوبة لست سنوات. وكانت السلطات أعدمت في إبريل الماضي ثلاثة أشخاص: سعودي وباكستاني وثالث من البدون. وأجلت السلطات إعدام سريلانكيين اثنين وباكستاني، كان يفترض أن يتم إعدامهم الثلاثاء، دون إعطاء تفسير لدوافع التأجيل.

0

2

3