بالصور.. فعاليات متنوعة بمهرجان “الجوف حلوة” تجذب الأهالي

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٣٥ مساءً
بالصور.. فعاليات متنوعة بمهرجان “الجوف حلوة” تجذب الأهالي

انطلقت فعاليات مهرجان الجوف حلوة 34 مساء أمس، الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع أمانة الجوف بمتنزه قارا.
وشهد اليوم الأول حضوراً مكثفاً من العائلات والأطفال الذين استمتعوا بفعاليات المهرجان وشاركوها.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول عروضاً لفرقة بسمة الترفيهية شملت مسابقات وأناشيد وجوائز قدمتها مديرية المياه بالجوف، حيث لاقت العروض استحسان الحضور الذين شاركوا أبناءهم في المسابقات.
كما تابع الحضور عرضاً للدفاع المدني لطرق استخدام طفايات الحريق ضمن حملة “في بيتي طفاية” وتم إطلاعهم وتدريبهم على كيفية استخدام الطفاية وإغلاقها.
وشهد اليوم الأول مشاركة للفنان التشكيلي المقعد أكرم العيد الذي ابتكر عملية الرسم بالرأس، ورسم أمام الحضور عدداً من اللوحات، كما تضمنت الفعاليات الرسم على الوجه للأطفال.
وتم افتتاح المعارض المصاحبة في مقدمتها معرض الأسر المنتجة الذي تقدم فيه المأكولات الشعبية التي عرفت بها الجوف من الكبسة والقرصان وخبر الصاج.
وقدمت الأسر المعجنات والحلويات للحضور الذين بادروا بشراء وجبة العشاء من صنع أيدي سيدات الجوف، إضافة إلى معرض الترشيد الاستهلاكي للمياه الذي تنظمه مديرية المياه بالجوف، وتقدم فيه وسائل استهلاك المياه مجاناً للحضور.
من جهته قال مدير الفرع بالإنابة ياسر العلي إن المهرجان نجح منذ يومه الأول في استقطاب أعداد كبيرة من العائلات، وساعد على ذلك اختيار المقر الذي يعد نقطة جذب للعائلات في منتزه قارا.
وبين العلي أن المهرجان سيخصص فعاليات للجميع خلال الأيام القادمة ستستمر حتى 24 من الشهر الحالي داعياً الجميع للمشاركة.
وقدم العلي شكره للأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على موافقته ودعمه للمهرجان، ولأمانة الجوف على تعاونها.
كما شكر مديرية المياه لمشاركتها وتقديمها الجوائز، ومديرية الدفاع المدني لمشاركتها في الفعاليات.
 

vnR85410

 

wrgfvsfvc

 

1ld85166

 

0j585166