بالصور.. متطوعون أمام مقاهي العاصمة لتوعية متعاطي الشيشة

بالصور.. متطوعون أمام مقاهي العاصمة لتوعية متعاطي الشيشة

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيتقارير
5685
4
طباعة
0

  ......       

تطوع مجموعة من الشباب بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال العاصمة الرياض، لتوعية الشباب بمخاطر الشيشة والدخان، وذلك بتخصيص جزء من وقتهم لزيارة المقاهي، والالتقاء بالشباب سعياً لرفع درجة وعيهم إزاء مخاطر هذه العادة.

وقال المشرف على المشروع نبيل الشايع إن المشروع يستهدف العناية بفئة الشباب من خلال توعيتهم وإرشادهم وتعزيز أخلاقهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، ويخدمون دينهم ووطنهم، مشيراً إلى أن الحملة تركز على توعية الشباب بالأضرار الصحية للدخان والشيشة والمخدرات.

وقال الشايع إن فكرة المشروع التي تحمل اسم “مقهى الروح”، تقوم على توزيع مجموعة من المواد التوعوية المتنوعة والمختارة على الشباب، وذلك بما يتناسب مع ميولهم ومستوياتهم، حيث تحاكي همومهم، وتعالج مشكلاتهم.

وأضاف الشايع أن المشروع يهدف أيضاً إلى مد جسور التواصل والمحبة بين الدعاة والشباب، والوقوف على مشكلاتهم، وإيجاد حلول مناسبة لهم، إلى جانب العمل على إيجاد بيئة صالحة للشباب الراغبين في إعادة تأهيل أنفسهم إيمانياً واجتماعياً.

وأشار الشايع إلى أن أصداء وردود الفعل حول فكرة المشروع إيجابية ولافتة، حيث حظيت بإشادة واسعة من الشباب الذين يترددون على مقاهي الشيشة، مؤكداً تقبل الشباب للفكرة ،وإعجاب كثير منهم بها، وبالمواد الموزعة، وبأسلوب الفريق.

وكشف أنه بفضل من الله أعلن عدد من الشباب استعدادهم للـتوبة، وأبدوا رغبتهم في الالتزام بصحبة صالحة تعيـنهم على طاعة الله، وتم أخذ أرقامهم للتواصل معهم لاحقاً.

وأشار الشايع إلى تعاون مسؤولين المقاهي الجيد مع المشروع، حيث لم يواجه الفريق أي معارضة من قبلهم.
4

2


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬