بالصور.. نيران مجهولة المصدر تلتهم طابقاً كاملاً بمبنى تاريخي بجدة

بالصور.. نيران مجهولة المصدر تلتهم طابقاً كاملاً بمبنى تاريخي بجدة

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فيحوادث
590
0
طباعة
zfvbfhnhb

  ......       

باشر الدفاع المدني التحقيق في أسباب وملابسات حريق نشب عصر اليوم في مبنى تاريخي، وتسبب في انهيار أجزاء كبيرة من الطابق الثالث بالمبنى.

وأوضحت المعلومات أن بياناً ورد لعمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة في تمام الساعة 15:28 مفاده نشوب حريق بأحد المباني التاريخية بمنطقة البلد، وانتقل إلى موقع الحادث 8 فرق إطفاء و4 فرق إنقاذ وسلالم وإسعاف ومعدات مساندة، كما تم تمرير البلاغ للجهات المعنية، وعند الوصول اتضح أن الحريق في الدور الثالث لمبنى تاريخي من ثلاثة أدوار من الدرجة الثالثة مبني من الحجر المنقبي والطين البحري والأخشاب، ومحاط ببنايتين تاريخيتين إحداهما مأهولة بالسكان والأخرى مهجورة.

وباشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنعه من الامتداد لأرجاء البناية أو انتقاله إلى المباني المجاورة، كما عملت فرق الإنقاذ على تمشيط المبنى المحترق والمبنى المجاور له والمكون من ثلاثة أدوار للتأكد من عدم وجود أشخاص بعد أن أخليت البنايتان من السكان نتيجة الحريق.

وانهارت أجزاء كبيرة من الطابق الثالث للمبنى أثناء عمل الفرق في مكافحة النيران، وذلك نتيجة تآكل الجدران، كما تم تأمين محيط المبنى ومنع المارة من الاقتراب منه حفاظاً على سلامتهم. وبينت المعلومات أنه لم ينتج عن الحادث أي إصابات تذكر.

تجدر الإشارة إلى أن الحادث أداره ميدانياً العميد سالم المطرفي مدير إدارة الدفاع المدني بجدة، وباشر ضابط التحقيق النقيب نواف السالمي إجراءات التحقيق ومعرفة الأسباب، وما زالت أعمال التحقيق جارية، كما تم تسليم الموقع لبلدية جدة التاريخية.

1 (1)

3

5


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الأباتشي ترافق الملك في استقبالٍ تاريخيٍّ بالكويت