بالصور.. 12 ألف زائر لمهرجان الجوف حلوة 34

بالصور.. 12 ألف زائر لمهرجان الجوف حلوة 34

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
ne442093

  ......       

زار مهرجان الجوف حلوة 34 أكثر من 12 ألف زائر خلال الأيام الأربعة الماضية، في متنزه قارا الجبلي، والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف، بالتعاون مع أمانة الجوف، بفعاليات ومعارض متنوعة جذبت الزوّار والأهالي.

وواصل المهرجان فعالياته خلال الأيام الماضية، وقدمت فرقة “بسمة” عروضاً مختلفة ومسابقات للأطفال، كما تمّ تنظيم مسابقة لأجمل أطفال توائم.

وضمّ المهرجان عدداً من المعارض، كان أبرزها معرض الفنان التشكيلي أكرم العيد، والذي يعاني من إصابة بالشلل الرباعي، ويعرض للزوّار جهازه الذي ابتكره للرسم بالرأس، حيث يقوم بالرسم أمام الزوار وإهداء لوحاته لهم، وبيّن العيد أنه تمكن من رسم أكثر من 500 لوحة بجهاز الرأس.

كما يشارك ضمن الفعاليات معرض الأسر المنتجة، والذي تقدم فيه الأسر المأكولات الشعبية للزوار، والتي اشتهرت بها سيدات الجوف، كما تقدم الحلويات والمعجّنات.

ويشهد جناح الأسر إقبالاً كبيراً من الزوار، الذين قالوا إنهم يحبّون “الطبخ المنزلي”، ما جذبهم لتناول طعام العشاء من صناعة أيدي الأسر المشاركة بالمهرجان.

كما يشارك ضمن الفعاليات المصاحبة، معرض ترشيد المياه، والذي يقدم شرحاً وهدايا للزوار، عن وسائل التخفيف من استهلاك المياه.

وضمن معارض المهرجان، جناح الرسم على الوجه؛ حيث يتمّ الرسم للأطفال بالمجان، ويشهد الجناح إقبالاً كبيراً من الزوار للرسم على أوجه أطفالهم، وجناح فرع السياحة، الذي يقدم كتيّبات تعريفية بمنطقة الجوف، وكتيّبات تلوين للأطفال يلونون بها آثار منطقة الجوف.

H9j42093

 

e2V42093

 

G3s42093

 

 


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬