بالفيديو.. مقتل 100 من المعارضة السورية بحي جوبر بريف دمشق

بالفيديو.. مقتل 100 من المعارضة السورية بحي جوبر بريف دمشق

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيأزمة سوريا
1625
0
طباعة
00

  ......       

لقى 100 مسلح من المعارضة السورية مصرعهم اليوم في حديقة الكهرباء بحي جوبر في ريف دمشق، بعد الكشف عن كمين أعدوه ضد الجيش السوري، بحسب مصادر عسكرية سورية.

من جانبها أشارت مواقع للمعارضة الأحد 30 يونيو، إلى اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي على الجبهتين الغربية والشرقية لمدينة داريا بريف دمشق.

وذكرت أن قصفاً عنيفاً لقوات النظام بقذائف الهاون شن على مزارع مدينة دوما بريف دمشق.

ونشر على “يوتيوب” تسجيل فيديو يظهر انتشار عناصر من الجيش مدعمين بالدبابات والمدرعات على الطريق الدولي عند مدخل القابون بدمشق.

وذكر نشطاء أن القصف العنيف لقوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ تجدد على مدينة الرستن بريف حمص وحي القصور بحمص.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل ثلاثة قتلى في قصف للطيران السوري على أحياء حمص “المحاصرة”.

وذكرت، أن ثلاثة مواطنين (سيدة وطفلين) قتلوا من جراء القصف بالطيران الحربي الذي تعرضت له أحياء حمص القديمة، مشيرة إلى أن الغارة أدت إلى تدمير أحد المنازل.

وقال نشطاء أن قصفاً عنيفاً لقوات النظام بالهاون والمدفعية الثقيلة نفذ على أحياء حمص القديمة “المحاصرة”، وتركز على أحياء باب هود و بابا التركمان والصفصافة والحميدية وسط اشتباكات في محيط أحياء حمص المحاصرة بين الجيش الحر وقوات النظام، التي تحاول باستمرار اقتحام هذه الأحياء، حسب وصفها.

وأشاروا إلى احتراق السوق الأثرية في حمص من جراء قصف بالهاون من قبل قوات النظام. ونشر نشطاء تسجيل فيديو يبين آثار الدمار والحرائق في حمص من جراء القصف العنيف بتاريخ بتاريخ 30 يونيو.

وقالت مصادر عسكرية سورية إن مسلحين أردنيين وليبيين تابعين لجبهة النصرة قتلوا خلال قصف الجيش النظامي لمنطقة الخالدية في وسط حمص، وإن قياديين اثنين من الجيش الحر قتلا خلال الهجوم الأخير على مطار دير الزور العسكري، وهما العقيد احمد جدعان النجرس والقائد الميداني عمر السفراني.

وذكر نشطاء أن قوات النظام قصفت بالصواريخ وكذلك بالرشاشات من الطيران الحربي مدينة تل رفعت بريف حلب.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم