بالمستندات.. بلدية “دومة الجندل” تتلاعب بالمناقصات!

الإثنين ٢٤ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
بالمستندات.. بلدية “دومة الجندل” تتلاعب بالمناقصات!

علمت “المواطن” أن بلدية “دومة الجندل” التابعة لأمانة منطقة الجوف، قامت بالتلاعب بمظاريف إحدى مناقصاتها، حيث اكتشفت لجنة فض المظاريف فتح العطاء المقدم من أحد المكاتب الاستشارية قبل عرضه عليها، فيما تعد مخالفة صريحة لنظام وزارة الشؤون البلدية والقروية في التعامل مع مظاريف المناقصات.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “المواطن”، فإنه في يوم الثلاثاء الموافق ٩/٨/١٤٣٤هـ، اجتمعت لجنة فتح المظاريف ببلدية محافظة دومة الجندل بشأن دراسة تصميم “المتنزه الوطني” بدومه الجندل، واتضح أن العطاء المقدم من أحد المكاتب الاستشارية – تحتفظ المواطن باسمه – مفتوح قبل وصوله للجنة فتح المظاريف، حيث يعتبر ذلك مخالفة واضحة وصريحة لنظام وزارة الشؤون البلدية والقروية، والذي ينص على عدم فتح أي عطاء إلا عبر لجنة فتح المظاريف.

وبحسب مصادر “المواطن”، فإن لجنة فتح المظاريف عندما لاحظت فتح العطاء المقدم من أحد المكاتب الاستشارية، أوقفت عملها ولم تستكمل فتح المظاريف الباقية، وحررت محضراً بذلك ودونت ملاحظاته، ورفعت به إلى مدير بلدية دومة الجندل.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مداولات بين رئيس بلدية دومة الجندل ورئيس المناقصات؛ لتغيير أحد أعضاء اللجنة الذي اكتشف الموضوع وإحلال عضو بديل عنه للتوقيع على محضر الفتح.