برنامج “مواهب جدة” يدشن ديوانية قصة نجاح بمشاركة 47 شاباً

برنامج “مواهب جدة” يدشن ديوانية قصة نجاح بمشاركة 47 شاباً

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2790
0
طباعة
شعار-البرنامج-الصيفي-لتنمية-المواهب-والمهارات-مواهب

  ......       

دشن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات “مواهب” الذي أطلقته جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة “ديوانية قصة نجاح” والتي يتم خلالها استضافة شخصيات ناجحة في المجتمع ليستفيد منها الأبناء لتطوير وتنمية مهاراتهم وخبراتهم في الحياة.

وحظيت الديوانية التي ينظمها مركز حي النسيم بحضور وتفاعل 47 شاباً حيث تسعى الديوانية لدعم وتوجيه الشباب التوجيه السليم والاستفادة من أصحاب الخبرة والمبادرين بخبراتهم وإمكاناتهم.

وقال الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني إن هذه الديوانية “قصة نجاح” تُعد ملتقى ثقافياً اجتماعياً للنخبة إذ تم من خلالها طرح عدد من الموضوعات الهامة التي تلامس الواقع وتلبي احتياجات الشباب إلى جانب نشر ثقافة الحوار والإسهام في تنمية المجتمع.

وأضاف الزهراني أن الديوانية أقيمت ضمن فعاليات برنامج مواهب الصيفي الذي دشنته الجمعية بهدف تحقيق الريادة من خلال طرح ومناقشة موضوعات هامة وتنمية الفكر في المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الترابط بين الأبناء والرواد.

وأوضح الزهراني أن برنامج مواهب الصيفي يحتوي العديد من البرامج التدريبية التطويرية لقدرات المشاركين ومهاراتهم.

وقال إن البرنامج يحظى بمشاركة أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة عبر 44 مركزاً للشباب و9 للفتيات، حيث يسعى البرنامج لاكتشاف وتحديد هوايات الطلاب وتوجيهها للمحور المناسب وممارسة الطلاب لهواياتهم التي من خلالها يتم صقل مواهبهم المختلفة وتنمية مواهبهم المختلفة ببرامج وفعاليات هادفة وجذابة وممتعة وتزويدهم بقدر كاف من المعرفة والخبرة ليكونوا لبنات صالحة.

وأشار الزهراني إلى أن البرنامج يتضمن تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تؤصل القيم وتبني المهارات وتغرس معاني العطاء والإبداع في نفوس الناشئة، مشيراً إلى أن البرنامج يعتمد على التطوير وتحقيق مفاهيم الاستدامة.

ديوانية-قصة-نجاح--1 ديوانية-قصة-نجاح--2


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير