تأخر إجراء اختبار “القياس” يُثير مخاوف الخريجات

تأخر إجراء اختبار “القياس” يُثير مخاوف الخريجات

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
985
0
طباعة
0

  ......       

أبدى عدد من الخريجات مخاوفهن من إعلان وزارة الخدمة المدنية مفاضلات الوظائف النسوية قبل إجرائهن اختبارات “القياس” حيث تم في وقت سابق إجراء اختبارات القياس للخريجات على عدة مراحل بناءً على تخصصاتهن وترحيل البعض إلى مراحل أخرى.

وتحدث لـ “المواطن” عدد من الخريجات ممن لم يقمن بإجراء اختبارات القياس، موضحات أنه تم إبلاغهن بأن موعد اختبارهن في وقت لاحق والبعض الآخر تم تحديد موعد إجراء اختبارهن بعد شهر رمضان.

وأوضحت الخريجات: القياس أصبح شرطاً للمفاضلة وعدم اختبارنا يعني عدم دخولنا المفاضلة لهذا العام، ومن بيننا خريجات باتت أرقامهن قريبة للحصول على وظيفة وتأجيل اختبارنا للقياس يجعلنا على قائمة الانتظار إلى حين تحديد موعد لإجراء الاختبار.

وتساءلت الخريجات: وزارة الخدمة المدنية على مشارف إعلان الوظائف الخاصة بالخريجات ونحن ما زلنا ننتظر تحديد موعد الاختبار، فما ذنبنا بأن نخرج من مفاضلة هذا العام بسبب آلية توزيع الخريجات على مراحل حسب تخصصاتهن.

وطالبت الخريجات عبر رسائل عدة وجهنها لـ “المواطن”: “على وزارة الخدمة المدنية ألا تحرمنا من مفاضلة هذا العام، وأن تُؤخر موعد المفاضلة على الوظائف حتى تتمكن جميع الخريجات ولجميع التخصصات من إجراء اختبارات “القياس”.

“المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية للتعليق حول مخاوف هؤلاء الخريجات إلا أن هاتفه كان مغلقاً خلال اليومين الماضيين.


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت