صناعية الغرف التجارية تطالب التجارة بـ”هيئة عليا “

صناعية الغرف التجارية تطالب التجارة بـ”هيئة عليا “

الساعة 5:00 مساءً
- ‎فياقتصاد
450
0
طباعة
اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية

  ......       

جددت اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية دعوتها بإنشاء هيئة عليا للصناعة تتولى وضع الخطط الإستراتيجية والإشراف على تنفيذها، والاهتمام بجميع شؤون الصناعة في المملكة، على أن تضم جميع الجهات التي تعنى بالصناعة بحيث تكون تحت مظلتها ليتم تنفيذ الخطط والأهداف بشكل موحد ومتناسق .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية المهندس سعد بن إبراهيم المعجل مع وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة المهندس وليد بن عبدالمجيد أبو خالد وعدد من مسؤولي الوكالة.
وتناول اللقاء العديد من القضايا التي تهم القطاع الصناعي في المملكة من أبرزها إنشاء شبكة وطنية للغاز الطبيعي وربطها بالمدن الصناعية، مما يسهم في تعزيز الصناعة في البلاد وتوفير بديل للطاقة بأسعار جيدة، إضافة إلى الإسهام في قلة التكاليف ودعم المصانع الوطنية ومنافسة الصناعات الخارجية ودخول أسواقها، الأمر الذي يؤدي إلى إحداث ثورة ونهضة صناعية كبرى في المملكة ونقل للصناعة إلى أفق أوسع .

وأكد المعجل ضرورة ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات الداخلية المزمع إنشاؤها بالمملكة، مما يساعد ذلك في تسهيل نقل البضائع واحتياجات المصانع بشكل سهل وسريع وبدون عوائق، وسيسهم في تيسير الدورة الصناعية والتجارية وتوفير الوقت والأسعار, وهو نهج تسير عليه الدول المتقدمة في الصناعة ومن أسباب تقدم ونمو الصناعة فيها


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير