تحول “مشاتل البستان” الى شركة مساهمة مقفلة

تحول “مشاتل البستان” الى شركة مساهمة مقفلة

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فياقتصاد
1750
0
طباعة
الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة

  ......       

قرر وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة تحويل شركة مشاتل البستان من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره (50) مليون ريـال , مقسم إلى (5) مليون سهم , وتبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد (10) عشرة ريالات , اكتتب الشركـاء في جميع أسهم الشركة , وتتخذ الشركة من مدينة الخرج مقراً لها .
وتتمثل أغراض الشركة في إقامة المشاتل الزراعية، وتجارة الجملة والتجزئة في الشتلات, والزهور, ونباتات الزينة, والآلات, والمعدات الزراعية، وصيانة وتنسيق وتشجير الحدائق والمنتزهات .
وتكون مدة الشركة (99) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها , ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية , كما لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية .
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك يعين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة .
وتأتي موافقة الوزارة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية .


قد يعجبك ايضاً

رئيس شركة أبل يكشف موعد طرح سماعات Airpod

مر 75 يوما على إعلان شركة أبل عن