مصطافون يشتكون ارتفاع أسعار الشقق والفنادق في الطائف

مصطافون يشتكون ارتفاع أسعار الشقق والفنادق في الطائف

الساعة 2:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, السياحة والسفر
1430
0
طباعة
0

  ......       

اشتكى مصطافون من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية من فنادق وشقق مفروشة ومنتجعات سكنية في الطائف وكذلك مواقع فعاليات إقامة مهرجان صيف هذا العام.

وعبر عدد من الزوار لـ”المواطن” عن أن الأسعار المرتبطة بالخدمات السياحية تشهد ارتفاعاً خيالياً تجاوز حدود المعقول، مشيرين إلى أنها وصلت إلى نحو١٠٠٪ كأقل تقدير عن الأيام العادية.

وقالوا إن أصحاب هذه الدور استغلوا العدد الهائل من السياح الذين يقضون إجازتهم في الطائف.

وأكدوا أن ذلك يسيء للسياحة الداخلية في المملكة وعليه فإنه يجب سن عقوبات رادعة تمنع هذا الجشع وتفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين.

وكشف محمد إسحاق من دولة عمان وعبدالرؤوف حسين من الإمارات وعبدالله الجابري وسعيد محمد الشهري وخالد الفرحان من السعودية وكذلك عدد من الجاليات الإسلامية من دول عربية وشرق آسيوية أن الأسعار في تصاعد وهناك استغلال بحق السائحين الذين قصدوا هذه المدينة الجميلة، مشيرين إلى أنهم يجدون غرفة وصالة ودورة مياه ومطبخاً صغيراً بـ٣٠٠ ريال لليلة الواحدة، بينما في تصنيف الأسعار لا تتجاوز ٨٠ ريالاً للأيام العادية وفي المواسم تتراوح بين ١٢٠ و١٥٠ ريالاً.

وأضافوا أن سعر الغرفتين وصل إلى ٤٠٠ ريال كما يرتفع السعر عند وصول السائح في ساعة متأخرة من الليل وهو منهك ويترنح من شدة التعب والسهر ومن ثم يضطر إلى الدفع وهنا يرتفع مؤشر الاستغلال لدى العديد من أصحاب هذه الوحدات.

وفي السياق نفسه قال عدد من الأسر والعائلات إن الأمر لم يقتصر على الشقق والفنادق، بل طال أسعار الألعاب ومواقع الفعاليات وكذلك الخدمات المساندة كالمطاعم.

في المقابل لم ينف عدد من أصحاب الشقق والفنادق والمنتجعات هذا الارتفاع، موضحين أن هذا الموسم أدر أرباحاً كبيرة عوضت ركود باقي الأيام، ومؤكدين أنهم يحرصون على تقديم أفضل الخدمات للزوار.

من جانبه كشف مصدر بهيئة السياحة والآثار أنهم يرفضون رفع الأسعار عن التصنيف المحدد لتلك الوحدات، موضحاً أن هناك رقماً مخصصاً لاستقبال جميع الشكاوى والملاحظات عن ارتفاع الأسعار والتلاعب فيها.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير