جامعة حائل تحقق مع “مسرب” الأسئلة وترفض استقالته

جامعة حائل تحقق مع “مسرب” الأسئلة وترفض استقالته

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
510
0
طباعة
جامعة حائل

  ......       

نفى المتحدث الرسمي لجامعة حائل الدكتور رامي الشمري ما نشر عن تضرر بعض الطالبات في الجامعة بسبب تسريب أسئلة اختبار نهاية العام. وقال إن الجامعة تحقق حالياً في تسريب أسئلة لطالبات في كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، لكنه أكد عدم تضرر الطالبات من الواقعة.

وأضاف أن الكلية اتخذت تدابير بعد علمها بتسريب الأسئلة واستبدلتها بأسئلة أخرى قبيل وقت الاختبار، مضيفاً أن بعض إجابات الطالبات جاءت متوافقة مع إجابات الأسئلة التي سربت.

وذكر أن شهادات لبعض الطالبات أثبتت تسريب أستاذ المادة للأسئلة، وبعد الاستفسار من بعض الطالبات حول الموضوع تمت الإفادة أن الأستاذ قام بإعطاء طالباته أسئلة من الامتحان النهائي، ثم قامت طالبة بفتح إيميل أطلعت عليه منسقة القسم وإحدى الأستاذات، وتم الاطلاع على الأسئلة المعطاة من قبل الأستاذ لطالباته.

واتخذت الجامعة حيال ذلك الإجراءات النظامية المتبعة، حيث أحيل الأستاذ إلى التحقيق وفق ما هو مقرر نظاماً، وتم رفع نتائج التحقيق المتضمنة بعض الإقرارات إلى مدير الجامعة الذي سيتخذ الإجراءات النظامية من مراحل التحقيق والتأديب.

وذكر الشمري أن أستاذ المادة قام بعد إجراء التحقيق معه بتقديم استقالته متذرعاً بوجود ظروف عائلية، وبدوره رفض مدير الجامعة الطلب لأن الأستاذ لا يزال تحت الإجراءات النظامية.

وأوضح الشمري أن عدد طالبات الشعبة التي تم تغيير الأسئلة المسربة لهن 30 طالبة، اجتازت مجموعة منهن الاختبار فيما فشلت أخريات في ذلك، وهو ما ينافي الأخبار التي تداولتها بعض المواقع عن رسوب 30 طالبة.


قد يعجبك ايضاً

بعد موته عاد من المشرحة ليحتفل مع أصدقائه

المواطن – وكالات  تعرض شاب لحالة إغماء بعد