جامعة طيبة تمدد غلق الترشيح للقبول للخميس القادم

الإثنين ٢٤ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٣:١٨ مساءً
جامعة طيبة تمدد غلق الترشيح للقبول للخميس القادم

أعلنت جامعة طيبة عن تمديدها موعد إقفال باب الترشيح للقبول في جميع برامج الجامعة وفروعها يوماً إضافياً تفاعلاً مع الأمر الملكي الخاص بتغيير العطلة الأسبوعية من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت ليقفل باب الترشيح يوم الخميس 18 شعبان الجاري الساعة الخامسة عصراً.

وقالت الجامعة إنه سيتم إعلان أسماء الدفعة الأولى لمرحلة البكالوريوس وكليات المجتمع بالفروع يوم السبت 20 شعبان على موقع الجامعة على الإنترنت على أن يقوم المستدعون للدفعة الأولى بتسليم المستندات للبريد السعودي يومي الأحد والاثنين 21-22 شعبان 1434هـ ليتم إعلان نتائج الدفعة الأولى يوم السبت 27 شعبان على موقع الجامعة على الإنترنت.

ونوه عميد القبول والتسجيل بأهمية متابعة جميع المتقدمين لموقع الجامعة www.taibahu.edu.sa   وضرورة الاطلاع على دليل القبول وقراءته بدقة لمعرفة مراحل القبول حيث سيتم إعلان أسماء المتقدمين والمتقدمات الذين يتم استدعاؤهم في كل دفعة على موقع الجامعة وسيكون ذلك على دفعات بناءً على النسبة الموزونة من الأعلى إلى الأدنى وإلى أن تكتمل المقاعد المتاحة حسب المواعيد المعلنة في جدول المواعيد.

وأوضح الدكتور دوملو أنه عند إعلان اسم المرشح في الاستدعاء يجب عليه الدخول إلى موقع الجامعة لترتيب رغباته في القبول حسب البرامج المتاحة والتي يحقق شروطها وحسب فرع الجامعة الذي يرغب الدراسة فيه وأن يقوم بطباعة الاستمارات المطلوبة من خلال موقع الترشيح على الإنترنت وهي (استمارة الترشيح واستمارة الرغبات وسند التسليم للبريد السعودي).

وشدد على أنه يجب التأكد من وجود كود الشفرة (الباركود) في كل من استمارة الترشيح واستمارة الرغبات وسند التسليم للبريد السعودي.

وأكد عميد القبول والتسجيل أنه لا يسمح بتسليم المستندات إلا من خلال البريد السعودي فقط ولا يمكن تسليم المستندات مباشرة في الجامعة وفروعها في المحافظات ويمكن لولي الأمر تسليم المستندات للبريد السعودي ولا يشترط حضور الطالب أو الطالبة شخصياً لمراكز البريد كما لا يمكن استكمال إجراءات القبول ما لم يسلم المتقدم كامل أصول المستندات المطلوبة للبريد السعودي في الفترة المحددة حسب المواعيد المعلنة.

وأشار إلى أن عدم الالتزام بما سبق سيسقط حق المتقدم بالقبول.

وأضاف أن الجامعة تضمن قبول الطالب – الطالبة في أحد البرامج الموضحة في استمارة الرغبات في حالة استلام المستندات حسب النظام وسلامتها ومطابقتها لشروط القبول ويكون القبول بناءً على المفاضلة التي تتم وفقاً للنسبة الموزونة والمقاعد المتاحة في كل برنامج مع مراعاة ترتيب رغبات الطالب/ الطالبة.