حقوق الإنسان تجدد النداء بتمديد مهلة التصحيح

حقوق الإنسان تجدد النداء بتمديد مهلة التصحيح

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1290
1
طباعة
الجمعيه الوطنيه لحقوق الانسان

  ......       

جددت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان نداءها لتمديد مهلة تصحيح أوضاع العمالة لمرحلة أخرى حتى يمكن استيعاب الأعداد الكبيرة للمصححين، خاصة أنه تم التأكد من عدم كفاية المهلة الحالية.

وكشف الدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لـ”المواطن” عن أن الأعداد التي أعلن عن إنجازها حتى الآن لا تشير إلى أنها تتناسب مع المهلة.

وقال القحطاني: “نحث العمالة الوافدة على الاستعجال في تصحيح أوضاعها”.

وطالب الجهات الحكومية والسفارات الأجنبية بمضاعفة الجهود لإنجاز المعاملات التصحيحية للطوابير البشرية التي تراجعها وتطلب تصحيح أوضاعها تفادياً لعدم كفاية المدة.

من جهتها تشهد مديريات الجوازات ومكاتب العمل في المملكة حشوداً بشرية وطوابير ممتدة تقف بالأيام تحت لهيب الشمس وحرارة الصيف.

ويناشد المراجعون بضرورة تمديد المهلة مظنة أن المدة المتبقية لا تكفي بعد أن انتهى أكثر من نصفها في وضع الآليات والإجراءات التي تسير وفق أداء ضعيف وأعداد قليلة من الموظفين فضلاً عن أن بعض هذه الإجراءات تستلزم مواعيد مراجعة لأيام طويلة.

واستشهد المراجعون بما حدث في جوازات الطائف حيث اضطر العاملون بها خلال اليومين الماضيين إلى إغلاق البوابات صباحاً أمام الكثير من المراجعين بعد أن شهدت المكاتب عجزاً واضحاً في الإنجاز نتيجة استقبال أعداد كبيرة من المراجعين داخل صالات الإنجاز.

يذكر أن المهلة الحالية ستنتهي يوم ٢٤ من شهر شعبان الجاري.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان