حمد بن جاسم: قرارات سرية لدعم المعارضة السورية

حمد بن جاسم: قرارات سرية لدعم المعارضة السورية

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيأزمة سوريا
500
1
طباعة
حمد بن جاسم

  ......       

أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، أن مؤتمر “أصدقاء سوريا”، الذي استضافته الدوحة اليوم اتخذ قرارات “بالغة الأهمية”، بعضها ستبقى “سرية”، بينما قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن كل دولة ستقوم بما تراه مناسباً لدعم المعارضة، بهدف الوصول إلى حل سياسي.

وقال الشيخ حمد، في مؤتمر صحفي مع كيري: “اتفقنا أن الحل السياسي ومؤتمر جنيف مهم، ولكن من المهم أيضاً التوازن على الأرض، وإعطاء الجناح العسكري للمعارضة ما يحتاجه لتحسين وضعه على الأرض.. هناك قرارات أخذناها ستعلن في البيان، وأخرى سرية تتعلق بالتحرك العملي لتغيير الوضع على الأرض بسوريا.”

وتابع رئيس الوزراء القطري بالقول: “نفضل الحل السياسي، ولكن النظام السوري لديه حل واحد وهو القتل والتدمير.. المنطقة بأسرها مهددة، والعالم مقصر في معالجة الوضع في سوريا.”

ولفت الشيخ حمد إلى أن معظم الدول المشاركة في الاجتماع “متفقة على توفير الدعم للمجلس العسكري”، مضيفاً: “أتمنى من كل قلبي وجود حل سياسي، ولكن عندي شكوك كبيرة، لأن النظام واضح ولديه خط واحد يمشي عليه.”

ورداً على سؤال حول طبيعة الدعم المقدم للمعارضة السورية، قال المسؤول القطري ممازحاً: “ليس لدينا عدد كاف من الناس في قطر لإرسالهم إلى سوريا، لكن إذا كان هناك مساعدات فسنرسلها عبر اللواء سليم إدريس”، قائد أركان الجيش الحر.


قد يعجبك ايضاً

الزياني: نعمل بالتنسيق مع بريطانيا لدعم الشرعية في اليمن

المواطن – المنامة أكد الأمين العام لمجلس التعاون