الملك يوجه بإنشاء مدينة للحجاج بالمدينة تسع 200 ألف نزيل

الملك يوجه بإنشاء مدينة للحجاج بالمدينة تسع 200 ألف نزيل

الساعة 7:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1055
0
طباعة
خادم الحرمين الشريفين

  ......       

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على إنشاء مدينة للحجاج بالمدينة المنورة تقع على مساحة 1.6 مليون كيلو متر مربع وتستوعب 200 ألف حاج.
وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة، أنه قد صدرت التوجيهات السامية الكريمة إلى وزارة المالية ومن خلال صناديق الدولة الاستثمارية وبالتنسيق مع الجهات المختصة بإنشاء مدينة استقبال وتوزيع الحجاج والمعتمرين، وذلك على الأرض الواقعة على طريق الهجرة، التي تزيد مساحتها على مليون وستمائة ألف متر مربع، وتقع على مقربة من المسجد النبوي .
وأوضح سموه أن المشروع يحتوي على محطة للنقل والقطار ومقرات للجهات المساندة خاصة المتعلقة بالزوار، ومستشفى بسعة 400 سرير، إضافةً إلى المشروع الأساسي المكوّن من فنادق ودور إيواء لاستيعاب شرائح متعددة من النزلاء تقدر بحدود 200.000 نزيل .
وأعرب أمير المدينة عن عظيم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، على موافقته على هذا المشروع الضخم والحيوي، الذي ستكون له منافع كبيرة للحجاج والمعتمرين وأهالي المدينة المنورة، منوهاً بالمشاريع العملاقة المنفذة بالحرمين الشريفين في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سائلاً الله أن يجزيه عن المسلمين خير الجزاء وأن يجعل ذلك في موازين حسناته وأعماله .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت