خريجو التربيّة الخاصة يحتجّون للمطالبة بتعيينهم

خريجو التربيّة الخاصة يحتجّون للمطالبة بتعيينهم

الساعة 3:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3235
11
طباعة
خريجو التربيّة الخاصة يحتجّون أمام وزارة التعليم للمطالبة بتعيينهم

  ......       

تجمع عدد كبير من خريجي تخصص التربية الخاصة أمام وزارة التربية والتعليم، وذلك للمطالبة بالتعيين وإنهاء معاناتهم مع البطالة.

وقال المتحدث الرسمي للحملة -عبدالرحمن الحربي في اتصال هاتفي مع “المواطن”-: “إن احتياجات مدارس المملكة كبير، وذلك بعد مراجعتهم لإدارات التربية والتعليم على مستوى المملكة، بل إن الخريجين لا يغطون احتياجات الوزارة”.

وأضاف الحربي أن الخريجين يدعون الوزير إلى أن يطلب من إدارات التربية والتعليم برفع الاحتياجات الحقيقية للمدارس، كما يطالبونه بعدم تعيين خريجي الدبلومات قبل الحاصلين على البكالوريوس.

وأوضح الحربي أن المحتجين طالبوا الوزير أيضا بإلغاء جميع عقود المتعاقدين مع الوزارة في مجال التربية الخاصة، ومن ثم تعيينهم بشكل استثنائي.

وقال الحربي، إن المحتجين حاولوا من قبل مقابلة نائب الوزير، وبالفعل ذهبوا للقائه وانتظروا اللقاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة، غير أنه لم يقابل المحتجين إلا عندما قرروا الوقوف خارج المبنى فنزل وقابلهم.

وأضاف أن المحتجين سألوا عن مصير خطاباتهم ومطالباتهم السابقة، غير أن نائب الوزير اعتذر عن رفع المطالبات، وطلب من المحتجين التقدم مجدداً العام المقبل.

وأوضح الحربي أن حالة من الاستياء سرت بين المحتجين، عندما نصحهم نائب الوزير بدراسة دبلوم تربية بدنية، بل عندما وصف أصحاب الدبلومات بأنهم أفضل من خريجي البكالوريوس.

وكشف الحربي عن أن نائب الوزير وعد المحتجين بإلغاء التعاقد مع الأجانب، رافضاً -في الوقت نفسه- التصوير من قبل حراس الأمن، مطالباً بمصادرة أي جوال يقوم بالتصوير.


IMG-20130630-WA0009 IMG-20130630-WA0014

IMG-20130630-WA0016

IMG-2fffffffff0130630-WA0007


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

11 Comments

  1. محمد الشهري .. (خريج مسار تخلف عقلي)

    لن تقف عليه ابدا فهو ليس الا “نائب وزير” سوف نذهب بإذن الله الى من هو اعلى منه الى ان تحل مشكلتنا… تأكدت بأن هذا الشخص غير مدرك حين قال انتم (((جهال))) لكن بإذن الله سترى من الجاهل ((وما ضاع حق وراه مطالب ))

  2. عهود الصاعدي

    انا نفسي افهم طيب علي اي اساس قالوا لنا هذه التخصصات او المسارات هي المطلوبع بسوق العمل وتم فتح فقط ثلاث مسارات واشوف سوق العمل ماهو محتاج للمسارات الي فتحت ولا حتى المسارات الاخرى
    اتمنى النظر اكثر في تخصص التربيه الخاصه واذا احنا البنات كم دفعه الي تخرجوا تقريبا اربع او خمس دفع ماقدرتم توضفونهم احل نقولكم كفايه ظلم واتمني يتقفل باب القبول بهاذا التخصص يكفي الي ضيعوا سنين وهم يدرسون وبدون فايده

  3. خريجه نطق وتخاطب

    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم لو احد من قريبكم يبيئ وظيفه وظفتوة..

  4. خريجة سمعي حديثا!

    كل م احد سالني عن تخصصي قالوا ماشاء الله مستقبل!الله خلقنا وبيرزقنا اتوقع ما يوظفون علشان معلمين التربية الخاصة رواتبهم اعلى ب30%من المعلم العادي! هذا اللي قاهرهم!

  5. خريجة سمعي حديثا!

    كل م احد سالني عن تخصصي قالوا ماشاء الله مستقبل!الله خلقنا.وبيرزقنا اتوقع ما يوظفون علشان معلمين التربية الخاصة رواتبهم اعلى ب30%من المعلم العادي! هذا اللي قاهرهم!

  6. أنا من أول الدفعات المتخرجه من مساري والى الآن لم يتم تعييني. الظلم ظلمات يوم القيامه . يعني مدينه مثل المدينه المنوره مافيها إلا مركز حكومي واحذ يضم فصل أو اثنين للتوحد ؟ طيب دام مافي مدارس حكوميه خاصه لنا ليش فتحتوا هالتخصص وخليتونا نتعب فيه . ولا فيه تقدير لجهودنا وتفاعلنا مع هالفئه . نبي مدارس حكوميه تضم هالخرجين والمشكله انه حتى الأطفال مالهم مركز حكومي يلمهم ؟ أنا ماادري ليش هالاهمال

  7. نورة الحربي

    لو تم رفع الإحتياج الحقيقي للمدارس من معلمين ‏
    التربيه الخاصه لما بقي عاااطل في هذا التخصص
    المشكله في الإدارات التعليميه ‏
    مثلا هل من المعقول أن تكون هناك مدرسه إبتدائيه
    بدون معلمة لتدريبات النطق أو معلمه لصعوبات التعلم ‏

  8. هنااك ظلم كبير يلحق بخرجين البكاالوريوس للتربيه الخاصه في التوظيف مع ان اﻻحتيااج موجود ويبقي السؤال لماذا لم يتم توظيفن الي اﻻن

  9. نادية الصاعدي

    لا يعقل أبد ا
    أن أدرس أربع سنوات ونص بمعدل مرتفع وأكون من متفوقات الجامعة
    ليقال لي بنهاية المطاف أصحاب الدبلومات أفضل كفاءة مني!!
    أو أدرس دبلوم بمجال آخر وتخصصي يحتاجني لولا تقاعس وظلم المسؤولين !!

    ومن ثم فإننا بعصر انتهى فيه أسكت ولا تصور !!
    نريد أن تتعاملوا مع القضية بكل شفافية ووضوح

  10. خريجة توحد

    بجد ماادري ايش اللي صار معدلي عالي وومتاز ومنذ تخرجي لم احصل ع تعيين بل ان في منطقتي لايوجد اي مراكز حكومية للتوحد والان لم ينزل اي احتياج للترحد لاحول ولا قوة الا بالله … رغم مطالبة اهالي الاطفال مراراً وتكرارً مراكز حكومية للتوحد والمراكز الخاصة مكتضة وباهضة

  11. نحن في المملكة العربية السعودية .. في بلد حضاري ديمقراطي وهذا المسؤول يرفض التصوير !!

    تراك على درجة .. لو صرت وزير شنو بتسوي !!

    شكراً لك يا صحيفة الجيل القادم على دعمكم لنا

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات