رياض نجم : الانتهاء من مشروع منصة الأخبار قريباً

رياض نجم : الانتهاء من مشروع منصة الأخبار قريباً

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1585
1
طباعة
0

  ......       

كشف الدكتور رياض نجم رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن الانتهاء من مشروع منصة الأخبار خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى قرب الانتهاء من إنشاء شركة خاصة لتنفيذ مشروع قياس نسبة المشاهدة للقنوات السعودية.

وقال نجم خلال لقائه في الغرفة التجارية بمدينة الرياض مساء أمس، أن فكرة إنشاء هيئة خاصة بالإعلام المرئي والمسموع طرحت قبل أكثر من 4 سنوات، وعمل عليها من قبل وزارة الثقافة والإعلام بجهود من الدكتور عبد العزيز خوجة، حتى أتت موافقة خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف نجم أن الهدف من إنشاء الهيئة تطوير صناعة الإعلام السعودي الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، كاشفاً عن رأيه بأن الإعلام السعودي لم يشهد الطور المطلوب  حتى الآن.

وأوضح  نجم أن الجميع يطمح إلى أن يكون هناك صناعة للإعلام، وأن تتوافر بيئة إعلامية جاذبة وفعالة، مشيراً إلى وجود مبادرات لإنشاء منصة لصناعة الأخبار ليتاح من خلالها للهيئة منح تراخيص لمحطات فضائية خاصة، مشيراً إلى أن القيود التي كانت في السابق لن تكون موجودة في هذه الهيئة.

وأشار نجم إلى أن الإعلام السعودي موجود لكنه محصور بالقنوات السعودية الرسمية، والخاص منه يعمل خارج الوطن.

ولفت رئيس هيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إلى أن جهاز الهيئة مختص بكل ما هو مرئي ومسموع سواء من التلفزيون أو الإذاعة أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو ما يسمى بالإعلام الجديد.

وحول التدريب والتأهيل، أوضح نجم أن الهيئة تعمل على إنشاء مراكز للتدريب والتأهيل، وتعمل على إيجاد الوظائف للملتحقين قبل التدريب، مشيراً إلى أنه سيتم الرفع إلى وزارة التعليم العالي بشأن مشاركة موظفي الهيئة بمشروع الملك عبد الله للابتعاث.

من جهته، كشف رئيس الغرفة التجارية بالرياض الدكتور عبد الرحمن الزامل، أن المنطقة الشرقية تحتضن صالة عرض سينما ثلاثية الأبعاد “إيماكس”، وقريبا سيجرى إنشاء صالات مماثلة في الرياض والقصيم وعدد من المدن.


قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة