روسيا تحذر من مخاطر تسليح الثوار في سوريا

روسيا تحذر من مخاطر تسليح الثوار في سوريا

الساعة 10:09 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
475
0
طباعة
سيرغي لافروف

  ......       

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف, من نتائج القرار الأمريكي بتسليح المعارضة السورية, وهي خطوة قال النظام السوري، إنها “تعكس تورط الولايات المتحدة المباشر في سفك دماء الشعب السوري وازدواجية فاضحة في تعاطيها مع الإرهاب”.

وقال لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، جون كيري، “إن قرار تسليح المعارضة السورية، سيؤدي إلى تصعيد جديد في المنطقة”، مشيراً إلى أن “الاتهامات التي وجهتها الإدارة الأمريكية ضد الحكومة السورية في استخدام السلاح الكيماوي، لا تعتمد على أدلة ثابتة”، على ما أوردت وكالة “ريا نوفوستي” الرسمية.

واتخذ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قراراً بتسليح المعارضة السورية، بعيد تأكيد البيت الأبيض استخدام نظام دمشق السلاح الكيماوي ضد المعارضة، وقالت مصادر أمريكية مطلعة، إن القرار سيمهد لوصول أسلحة إلى الثوار.

ومن جهتها، دانت دمشق القرار الأمريكي، وقالت على لسان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية: “الولايات المتحدة التي تسعى من خلال اللجوء إلى أساليب مبتذلة لتبرير قرار الرئيس باراك أوباما بتسليح المعارضة السورية، تمارس ازدواجية فاضحة في تعاطيها مع الإرهاب”.

وأوردت وكالة الأنباء السورية، سانا، عن المصدر قوله: “القرار الأمريكي بتزويد المجموعات الإرهابية المسلحة بالسلاح، يؤكد أن سلوك الولايات المتحدة إزاء الأزمة في سورية يعكس تورطها المباشر في سفك دماء الشعب السوري، ويثير تساؤلات جدية حول صدق نواياها في المساهمة بإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا”.

وبدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن تسليح طرفي النزاع في سوريا لن يؤدي إلى حل الأزمة الدموية التي تطحن سوريا منذ أكثر من عامين.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج