روسيا: نشر أمريكا باتريوت بالأردن يفجِّر المنطقة

روسيا: نشر أمريكا باتريوت بالأردن يفجِّر المنطقة

الساعة 9:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
475
2
طباعة
rfyjtgyujgyh

  ......       

اعتبرت روسيا أن إعلان الولايات المتحدة نشر منظومات صواريخ “باتريوت”، ومقاتلات “إف- 16” في الأردن، من شأنه أن يؤدي إلى “تفجير” الأوضاع في المنطقة، في الوقت الذي أكدت فيه كل من واشنطن وعمّان أن هذه الأسلحة تأتي في إطار الإعداد لتدريبات عسكرية مشتركة.

وقال الناطق باسم الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، في بيان نُشر على الموقع الرسمي للوزارة، إن “موسكو تقيّم إعلان الولايات المتحدة نشر صواريخ باتريوت في الأردن، في حال تصعيد للعنف على الحدود السورية الأردنية، على أنه حقن لمنطقة متفجرة بالأسلحة الأجنبية”.

وتابع المسؤول الروسي قائلاً: “أعربنا عن رؤيتنا لهذه المسألة مراراً، هناك حقن بالأسلحة الأجنبية لمنطقة متفجرة.. وبالتالي يمكن الاستنتاج أن هذه الصواريخ تنشر بالقرب من سوريا، حيث يستمر النزاع المدمر منذ أكثر من سنتين، والذي تحاول روسيا، إلى جانب الولايات المتحدة، وقفة سوية باقتراح عقد مؤتمر دولي حول سوريا في أسرع وقت”.

وأعاد لوكاشيفيتش إلى الأذهان، بحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، أن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جينيفير بساكي، أعلنت إمكانية نشر “باتريوت”، ومقاتلات “إف- 16” في الأردن “بشكل دائم”، والتي ترسل إلى البلاد للمشاركة في مناورات عسكرية مشتركة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، وافق أمس، على إرسال صواريخ “باتريوت”، إضافة إلى طائرات مقاتلة من طراز “إف- 16” إلى الأردن، بغرض المشاركة بالتدريبات العسكرية الدولية، التي أطلق عليها اسم “الأسد المتأهب”، والمقررة الشهر الجاري.


قد يعجبك ايضاً

سفيرنا بالأردن يحضر “الإعاقة البصرية في المفاهيم العصرية”

المواطن – الرياض حضر صاحب السمو الأمير خالد