ستيني يحبس ابنتيه ويعذبهما ليستولي على مستحقات الضمان!

ستيني يحبس ابنتيه ويعذبهما ليستولي على مستحقات الضمان!

الساعة 10:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
405
1
طباعة
ukt

  ......       

شكت فتاتان تقيمان حالياً بدار الرعاية الاجتماعية بجدة لــ”المواطن” من جور والدهما الستيني الذي أذاقهما العذاب ومارس ضدهما جميع أنواع الضرب والتعذيب، مما دعاهما بعد نفاد صبرهما إلى التقدم بشكوى لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تشتكيان فيها من جور والدهما وأنه يقوم بالاعتداء عليهما.
وصرحت الفتاتان لـ”المواطن” بأن والدهما يقوم بضربهما ضرباً مبرحاً وإهانتهما وحبسهما بالمنزل من خلال وضع الأقفال على الباب ومنعهما من الطعام والشراب لمدة ثلاثة أشهر وتهديدهما بالقتل بالساطور وقذفهما، إضافة إلى اتهامهما بالقيام بممارسات لا أخلاقية.
وادعت الفتاتان في شكواهما أن والدهما حاول إدخال رجال غرباء عليهما كي يتهمهما في شرفهما، وحاول أخذ مستحقاتهما لدى الضمان الاجتماعي عن طريق الانتحال والخداع، وأخذ فتاتين أخريين والذهاب بهما إلى الضمان على أساس أنهما ابنتاه.
وأضافتا فور تقديمهما الشكوى لإنقاذهما من والدهما الذي نزعت من قلبه الرحمة وحلت مكانها القسوة، أن والدهما يعاملهما بعنف ويضربهما ويمنعهما من الأكل والشرب وزيارة الأقارب، وأنه حاول عدة مرات إيقاف حسابهما بالضمان الاجتماعي.
وقالت الفتاتان: إن هذه التصرفات بدأت منذ قيامه بتطليق والدتنا ولم يكتف بهذه التصرفات، بل قام بإغلاق مدخل الدور الذي نسكن فيه بأقفال لكيلا نخرج، فيما يقطن هو وزوجته الثانية في الدور الأرضي مانعاً خروجنا أو زيارة أحد لنا.
وأشارت الفتاتان إلى أن هذا الوضع دفعهما إلى مخاطبة جمعية حقوق الإنسان للتدخل وإنقاذهما، “وبالفعل قام وفد من حقوق الإنسان برفقة رجال الشرطة بزيارتنا والوقوف على ما نعانيه من عذاب مستمر”.
وأوضحت الفتاتان أنه بعد معاينة المكان صدر تقرير حقوق الإنسان- تحتفظ الصحيفة بنسخة منه- الذي يتضمن أنه بناء على الشكوى التي تقدمت بها الفتاتان حيث جرى التواصل معهما وإبلاغ الجهات الأمنية والذهاب إلى مكان احتجازهما، ووجد أنه منزل يتكون من دورين واتضح وجود أقفال على جميع مخارج الدور الذي تسكنان فيه، ويوجد باب مغلق في الفاصل بين الدورين.
وبيّن التقرير أنه بمعاينة المنزل اتضح عدم وجود مواد غذائية، كما أن مياه الشرب غير متوافرة, فيما تقرر بناءً على ما ورد في التقرير إيداع الفتاتين دار الرعاية الاجتماعية لحين انتهاء القضية المرفوعة من قبلهما ضد والدهما.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،