سقوط عمود كهربائي يرعب أهالي “ورود” حائل

سقوط عمود كهربائي يرعب أهالي “ورود” حائل

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3495
0
طباعة
Power lines

  ......       

استيقظ أهل حي الورود بحائل في وقت متأخر بعد الساعة الثانية فجراً من يوم الخميس، على صوت تحطم عمود كهرباء، والذي قد سقط بالقرب من المنازل مرتبطاً بكابلات الأعمدة الأخرى؛ ما حدا بالمواطنين إلى سرعة الاتصال على طوارئ الكهرباء، والتي بدورها تعاملت مع الحادثة بسرعة عالية لإنهاء الخطر واستبدالها بتمديدات أرضية مؤقتة للمنازل المتضررة، ولكن الخطر والخوف الأكبر تمثل بأعمدة الضغط العالي الملاصقة للمنازل، والتي أكل الصدأ قواعدها فأصبحت خطراً محدقاً بأهل الحي .

المواطن حماد هليل الشمري أكد: “هذا العمود الذي كاد يسبب كارثة، قد قمت قبل سنوات بتبليغ الكهرباء وطلبت مني الشركة توفير مبلغ 10 آلاف ريال لتركيب العمود، وكان ملاصقاً لمنزلي ويمثل خطراً على أهلي؛ فابلغنا الشركة بأنه متآكل وسيسقط ولكن دون جدوى” .
وأضاف: “فجر اليوم أرعبنا سقوطه وقطع الكهرباء عنا، وحضرت فرقة الطوارئ في وقت قصير مشكورين وحلوا المشكلة” .

وأشار صبيح فلاح الشمري إلى أن “الخطر الأكبر يتمثل بالعمود الآخر الذي تآكلت قاعدته، وقبل نحو 6 أشهر أبلغنا الكهرباء عند هطول الأمطار بأنه أصبح يمثل هاجس رعب لنا، ولا يزال الوضع كما هو؛ فالشركة لم تحرك ساكناً ولم تعبأ بالخطر الذي يهدد حياتنا” .

وتحدث عبدالكريم الشمري عن المشكلة بقوله: “العمود يقف فوق منازلنا مباشرة؛ فلو – لا سمح الله – سقط لدخلت هذه الأسلاك داخل منازلنا، ناهيك عن قوة الارتطام الذي يسببه عمود ضغط عال ضخم، إذ إنه مرتبط بأعمدة أخرى ربما يجبرها على السقوط؛ فتصبح كارثة لا تحمد عقباها” .


قد يعجبك ايضاً

“ميرور” تكشف مفاجأة في سقوط طائرة شابكوينسي ‎

المواطن – مروة نبيل مازالت أصداء سقوط طائرة