سلطان بن سلمان لأهالي عسير: جئت كمواطن لأستمتع بالجو الجميل

سلطان بن سلمان لأهالي عسير: جئت كمواطن لأستمتع بالجو الجميل

الساعة 9:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
935
0
طباعة
0

  ......       

أكد الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار أنه يسعى إلى تطوير السياحة وبناء القرى التراثية.

وقال خلال زيارته التفقدية لمنطقة عسير أمس، التي شملت عدداً من المواقع السياحية: “أتيت كمواطن التقي إخواني المواطنين، وأستمتع بهذا الجو الجميل، وأيضاً كمسؤول لتفقد نشاطات السياحة، ووجدت تحولاً كبيراً جدًّا أثناء جولتي، وهذا نتيجة شراكة استثمرتها الهئية مع باقي جهات الدولة. وعسير مقبلة على نهضة سياحية كبيرة، والأمير فيصل بن خالد رجل متميز نهض بالمنطقة”.

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان: “بعض المشاريع كانت كالأمنيات والأحلام في السابق، والآن انطلقت المشاريع بدعم من الدولة وبوجود القدرة المالية، والاستثمارات الكبيرة التي قامت بها الهيئة مع البلديات”، مشيراً إلى أن الاستثمار داخل المدن له مردود اقتصادي كبير من خلال المواقع التراثية والسياحية”.

وأوضح قائلاً: “كنت سعيداً بخبر انطلاق مشروع وسط أبها، وهذه بشرى كبيرة للمواطنين والمشاريع الأخرى أيضاً في الحريضة على الشواطئ وجنوب عسير، نحو 5 مشاريع مع البلديات للقرى التراثية، وأنا أتوقع خلال العامين القادمين تفتح هذه الأماكن؛ ليتمتع المواطن بما في هذا الوطن؛ فليس هناك أجمل وأحسن من الوطن”.

وحول لقائه مع رؤساء بلديات محافظات منطقة عسير قال: “الهيئة والبلديات بينهم شراكة، وأنا أتيت اليوم كرئيس للهيئة وزميل لهم، والهيئة ممثلة لهم بنفس إدارتها، والبلديات تملك حصة في هيئة السياحة وشراكتها مع البلديات شراكة قوية، وتحتها ربما عشرات المشاريع كلها تحت التنفيذ والحمد لله”.

وأردف الأمير سلطان بن سلمان قائلاً: “نحن نريد أن تكون البلديات في المقدمة وندرب اليوم منسوبيها، ولدينا الآن برنامج (تمكين) الذي سيقوم بتدريب جميع منسوبي القطاعات الهندسية في البلديات، والأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية – جزاه الله خيراً ـ انطلق معنا انطلاقة قوية، والآن أسست إدارة التراث العمراني على مستوى الوطن الذي سيقوم بجمع شمل المواطنين والاحتفال بوطنهم”.

وعن إلزام القطاع الخاص بدعم السياحة، علق رئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثارقائلاً: “سياسة الدولة ليس فيها إلزام، بل تدعو للعمل مع القطاع الخاص بالتضامن ودعم هذا القطاع؛ حتى ينطلق في تحقيق التنمية الاقتصادية في كامل مجالاتها”.

وأضاف: “عسير ستكون من أول المستفيدين، وهذا سيدعم السياحة على مدى العام في منطقة عسير، وأنا واثق بالله ـ سبحانه وتعالى ـ بأن السياحة في عسير سوف تتحول من سياحة موسمية إلى سياحة طوال العام، وأريدكم أن تسجلوا كلامي هذا وتحاسبوني عليه حيًّا أو ميتًا”.

2

4


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق