سماسرة يتصيدون السعوديين في المطارات

سماسرة يتصيدون السعوديين في المطارات

الساعة 11:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
435
0
طباعة
00

  ......       

مع انطلاقة الصيف وفي الوقت الذي يستعد فيه عدد ليس بالقليل من المواطنين للسفر إلى خارج المملكة للسياحة والتنزه يترصد سماسرة الزواج في المطارات في عدد كبير من البلدان العربية والأجنبية لتوريط الشباب السعودي في زواجات مؤقتة ومشبوهة.

ويستخدم هؤلاء السماسرة لتحقيق أهدافهم أساليب ملتوية لتوريط الشباب عبر مكاتب وهمية تعمل على خداعهم وابتزازهم والحصول منهم على منافع عينية ثمينة.

ويتواجد السماسرة بكثرة في مطارات دول شرق آسيا حيث يترصدون وصول الرحلات القادمة من بلدان الخليج وتحديداً القادمة من المملكة السعودية فيقومون بتوزيع بطاقات التعريف الشخصية التي تحمل عناوينهم وأرقام هواتفهم.

ويسارع هؤلاء السماسرة أيضاً إلى عرض خدماتهم على المسافرين الخليجيين حيث التسهيلات الكبيرة لجلب زوجات لهم حسب المواصفات المطلوبة.

وما أن تمر أيام حتى يفاجأ الخليجي وقد تزوج بإحدى هذه الزوجات غير أن الحدث الأبرز في القضية هو العواقب الوخيمة والآثار السلبية المترتبة على هذا النوع من الزواج ووقوع المسافر الخليجي في مخالفات نظامية للبلد وعقوبات مشددة تصل به أحياناً إلى السجن والغرامات المالية.

يضاف إلى ذلك أن الزواج بهذه الطريقة يوقع السعودي في مخالفة الأنظمة السعودية التي تقضي بضرورة الحصول على تصريح في حال الرغبة في الزواج من خارج المملكة.

وكان سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء قد حذر في وقت سابق الشباب الذين يتردّدون على بعض الدول خلال شهور الصيف بغرض الزواج المؤقت.

وقال سماحته إنّ هذا النوع من الزواج باطل ولا يجوز، وعبث لا يصح على الإطلاق.

وأشار سماحة المفتي العام إلى أنّ الزواج المؤقت الذي يلجأ إليه بعض الشباب في فصل الصيف، لا يتحقق منه استقرار الزوجين، بل هو تلاعب في حق الزوجة.


قد يعجبك ايضاً

“النخبة” يلتقون على ملاعب الأضارع في الجوف

المواطن – متعب النماصي -الجوف تقيم بلدية أبو