سوني تطلق ساعة يد “سمارتوتش 2” بنظام أندرويد

سوني تطلق ساعة يد “سمارتوتش 2” بنظام أندرويد

الساعة 6:34 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
2425
0
طباعة
xl Sony SmartWatch2

  ......       

كشفت شركة سوني مؤخراً عن الإصدار الثاني من ساعة اليد الذكية “سوني سمارتوتش 2” التي تعمل بنظام أندرويد وتستطيع أن تتزامن مع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنفس النظام.

وتعطي الساعة للمستخدمين تنبيهات للفيس بوك وتويتر وهوية المتصل وتقرأ الرسائل كما تمكنهم من عرض معلومات عن الموسيقى وتتحكم بها مباشرة.

وتتميز الساعة بشاشة تعمل باللمس 1,6 وبدقة عرض 176×220 بيكسل بالإضافة إلى أزرار للتحكم تعمل باللمس أيضاً أسفل الشاشة وزر التشغيل المعتاد على طرف الساعة، بالإضافة إلى مستشعر لضبط سطوع إضاءة الخلفية تلقائيًا، وذلك اعتمادًا على درجة الإضاءة الخارجية من أجل راحة المستخدم.

ويأتي مرفقًا مع الساعة سوار للمعصم مصنوع من الستانليس ستيل، إلا أن تصميم الساعة متوافق مع أي سوار بقياس 24 ميليمتراً في حال رغبة المستخدم بتركيب سوار من الجلد أو المطاط أو أي نوع آخر.

ويمكن شحن الساعة من خلال ربطها بالحاسب عن طريق وصلة micro USB.

ويمكن اقتران ساعة سمارتوتش 2 مع أي جهاز أندرويد يعمل بتقنية الاتصال قريب المدى NFC ويستخدم نظام التشغيل أندرويد 4.0 ‏(آيس كريم ساندوتش) وما فوق، وهي طريقة سهلة وسريعة تتضمن لمس الساعة بالهاتف لعمل الاقتران تلقائيًا.

كما يمكن لهذه الساعة تشغيل تطبيقات سوني سمارتووتش الموجودة في متجر جوجل بلاي، والتي تقول الشركة إن هناك ما يزيد على200 تطبيق للأخيار بينها حتى الآن.

وفي حال لم تكن الساعة متصلة بأي جهاز أندرويد، فإنها ستعمل عمل ساعة مستقلة مع القدرة على التنبيه وإمكانية متابعة التنبيهات القديمة.


قد يعجبك ايضاً

دراسة صادمة: اليوم سيصل 25 ساعة في هذه الحالة

المواطن – وكالات توقع علماء أن تطول ساعات