شركات السلاح الأوروبية تخشى عدم انجاز صفقاتها مع السعودية

شركات السلاح الأوروبية تخشى عدم انجاز صفقاتها مع السعودية

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2785
3
طباعة
Eurofighter Typhoon

  ......       

أعربت أكبر شركات تصدير السلاح الأوروبية عن قلقها من عدم تمكنها من استكمال تعاقداتها مع المملكة العربية السعودية بتوريد أحدث طائرات الاتحاد الأوروبي للمملكة العربية السعودية.

وقالت الشركات الأوروبية – في تصريحات نقلتها صحيفة “فاينانشيال تايمز”- إنها فشلت في وضع اللمسات النهائية لإنهاء العقد المبرم مع المملكة العربية السعودية والذي يقضي بتوريد 72 طائرة “تايفون يورو فايتر” على مراحل في إطار ما يسمى ببرنامج السلام بين المملكة البريطانية والمملكة العربية السعودية”.

وأضافت أنه تم بالفعل توريد 24 طائرة في وقت سابق إلا أن فشل الشركة الأكبر على مستوى أوروبا في الاندماج مع شركة طائرات الركاب الشهيرة إيرباص عطل بعض الصفقات المهمة للشركة ومنها الصفقة السعودية وهو ما سيؤثر على أرباح الشركة في العام الجاري والتي تعتمد على العقد السعودي في تحقيق أرباح هذا العام .

وأوضحت أنها تخشى أن يؤدي التأخير في إنجاز الصفقة إلى ضياع الفرصة للفوز بنصيب الأسد من صفقات السلاح مع الجانب السعودي والذي يعد أكبر مستورد للسلاح في المنطقة خاصة أن خفضت الولايات المتحدة الأمريكية نفقاتها العسكرية بداية من العام القادم وهو ما يعني تأثر مبيعات الشركة في الولايات المتحدة مما يجعل الاعتماد على السوق الخليجي هو الحل للخروج من المأزق.

وأشارت إلى أنها تسعى للفوز بعقد توريد 12 طائرة تايفون يورو فايتر لسلطنة عمان لتضع الشركة قدماً في منطقة الخليج.


قد يعجبك ايضاً

‫بالصور.. في قصر الصخير.. الملك سلمان يشارك بالعرضة‬