عبد العزيز بن تركي يتحدى أبطال العالم في سباق لومان بفرنسا

عبد العزيز بن تركي يتحدى أبطال العالم في سباق لومان بفرنسا

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالرياضة
625
0
طباعة
Screen Shot 2013-06-19 at 4.49.44 PM

  ......       

يستعد بطل “ريدُ بل” السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل للمشاركة في أقوى سباقات التحمل للسيارات في العالم، وهو سباق لومان 24 ساعة 2013، الذي سيقام بفرنسا يومي السبت والأحد المقبلين 22 و23 يونيو.
وتعد مشاركة الفيصل هي الثالثة على التوالي، حيث يسعى بطل ريدُ بل لتحقيق انتصار جديد يضاف إلى سجل إنجازاته من خلال مشاركته هذا العام ضمن فريق “JMW Motorsport”، الذي يتكون من “الأمير عبد العزيز الفيصل- السعودية، خالد القبيسي- الإمارات، أندريا بيرتولينيـ إيطاليا”.
ويشكل الفيصل والقبيسي قوة إضافية للفريق، وذلك بسبب التفاهم الكبير بينهما وخبرتهما المكتسبة من المشاركة في العديد من سباقات 24 ساعة التي خاضاها من قبل.
ويتأهب فريق”JMW Motorsport” لخوض السباق على متن سيارة فيراري 458 إيطاليا جي تي 2 التي سيقودها بطل ريدُ بل الأمير عبدالعزيز الفيصل لأول مرة في سباق رسمي وعالمي، وتتميز السيارة بمحرك من 8 أسطوانات سعة 4.5 ليتر مرتبط بناقل حركة بست سرعات يولد قدرة حصانية تبلغ 570 حصاناً عند 9000 دورة في الدقيقة.
ويشهد سباق لومان 24 ساعة 2013 في دورته الـ81 مشاركة 59 فريقاً، وسيشارك بطل ريدُ بل عبد العزيز الفيصل في سباق لومان 24 ساعة على متن السيارة التي تحمل رقم (66)، وتمثل مشاركة الفيصل تحدياً جديداً يطمح من خلاله إلى تسجيل اسمه لأول مرة ضمن قائمة الفائزين بسباق لومان 24 ساعة، كما يأمل بطل ريد بل السعودي في هذا التحدي تقديم مستوى مشرف يليق بتمثيل العرب في سباقات عالمية خصوصاً أن زميله في الفريق هو البطل الإماراتي خالد القبيسي.
من جانبه صرح بطل ريدُ بل الأمير عبد العزيز الفيصل قائلاً: “هذه هي المشاركة الثالثة على التوالي في سباق لومان 24 ساعة، نعم قدمنا مستوى ممتازاً خلال المشاركتين السابقتين لكننا نأمل هذا العام تحقيق إنجاز كبير يرفع راية المملكة في أقوى وأشهر سباق سيارات في العالم”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك