“عناية” تنظم برامج علاجية لأمراض العيون لمحتاجي عسير

“عناية” تنظم برامج علاجية لأمراض العيون لمحتاجي عسير

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
عناية

  ......       

تعتزم  الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” على تنظيم برامج توعوية وقائية وعلاجية للتصدي لأخطار العمى وضعف النظر للمحتاجين والفقراء في منطقة عسير وبخاصة بالمناطق النائية والبعيدة عن مركز المدن الرئيسية.
جاء ذلك خلال لقاء نظمته الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” مساء أمس لأطباء العيون بالمنطقة، حضره 21 أخصائياً واستشارياً سعودياً من القطاعين الحكومي والخاص.
وقال المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد بن عطية الحمراني إن اللقاء تناول ضرورة العمل على تنسيق وترتيب زيارات تطوعية للقرى والهجر في أطراف المنطقة، وتنسيق تحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات القريبة بحسب خطة برنامج العلاج الخيري الذي تتبناه الجمعية للمحتاجين والفقراء.
وأشار الحمرانى إلى تفاعل الحضور مع رسالة الجمعية، وحرصهم على العمل التطوعي، حيث أبدوا استعدادهم للعمل المجاني في الكشف والتوعية والمشاركة في جولات العيادة الخيرية المتنقلة للعيون.
وكشف الحمراني عن أنه تم الاتفاق على مساهمة مجانية من مجمعين خاصين للعيون، تقتضي إجراء ثماني عمليات لإزالة المياه البيضاء شهرياً، إضافة إلى إجراء عمليات الليزر مجاناً للمحتاجين في أحد المراكز الصحية الخاصة لعلاج اعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري، علاوة على موافقة بعض أصحاب محلات النظارات على المساهمة بالتبرع بدعم الأطفال المحتاجين للنظارات.
وأكد الحمراني أنه يجري العمل على إعداد خطة للمرحلة المقبلة تكفل فتح باب التبرع بالوقت للأطباء في جميع التخصصات الطبية، بما يعزز روح التعاون الاجتماعي والمساهمة في العمل الخيري.
وكانت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” قد بدأت فعلياً في تنفيذ بعض برامجها الخيرية التطوعية، من خلال عيادة العيون المتنقلة، وساهمت من خلالها في تنفيذ برنامجين لفحص أمراض العيون بمحافظة محايل في تهامة عسير، ومركز الفرشة بتهامة قحطان.

قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد