غداً… أمير عسير يفتتح مهرجان “أبها يجمعنا” في الساحة الشعبية

غداً… أمير عسير يفتتح مهرجان “أبها يجمعنا” في الساحة الشعبية

الساعة 3:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
935
0
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير-

  ......       

يرعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية حفل افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا” والذي ترعاه إلكترونياً صحيفة المواطن في تمام الساعة التاسعة من غدٍ الخميس بالساحة الشعبية.

وكان حفل الافتتاح مقرراً إقامته يوم الخميس الماضي، إلا أن الأمير فيصل بن خالد وجه بتأجيله إلى غد؛ بناء على تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي توقعت موجة غبار شديدة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الماضي، وذلك حرصاً منه على سلامة الجمهور وتمكين الجميع من الحضور.

وسيبدأ الحفل الذي سيقدمه الشاعر والإعلامي أحمد التيهاني بالقرآن الكريم، من ثم قصيدتين للشاعرين سعيد ذياب العمري وفهد سعد الشهراني، يعقبه أوبريت “راية وغاية” مدته 25 دقيقة، من إعداد وتطوير الشاعر عبدالله الشريف، وغناء: راكان خالد، أنس خالد، عبدالله القرني، وموسيقى صالح خيري، إضافة إلى مشاركة فرق شعبية مصاحبة للأوبريت من مختلف مناطق عسير، حوالي 150 مشاركاً.

وأبان معد ومطور أوبريت الافتتاح عبدالله الشريف أن الأوبريت سجل في العاصمة المصرية القاهرة، وركب الصوت في استديوهات الفنان عبدالمجيد عبدالله بجدة، مبيناً أن العمل على تجهيزه استغرق قرابة شهر، لافتاً إلى أن شعاره “راية وغاية”، يتحدث عن الراية الخضراء التي عليها راية التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله، وللراية فينا غاية ولنا فيها غاية”، مبدياً تفاؤله بنجاح الأوبريت، مشيراً إلى أنه يحمل التطوير والتحديث، متمنياً في الوقت ذاته أن يقدم ما يليق بالحدث الكبير.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أمين عام المهرجان عبدالله بن مطاعن أن هناك أماكن خصصت للعائلات في موقع الحفل، إضافة إلى تجهيز إطلاق الألعاب النارية في نهاية الحفل.

ووجه أمين المهرجان الدعوة إلى كافة أهالي المنطقة والزوار والسياح والمصطافين.


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد