فوهة مجاري طافحة تغرق حي الرويس بجدة منذ شهر

فوهة مجاري طافحة تغرق حي الرويس بجدة منذ شهر

الساعة 7:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2640
0
طباعة
f08f905c1d19e9915032a86831da492b

  ......       

تتواصل معاناة سكان حي الرويس بجدة منذ أكثر من شهر على إثر فوهة مجاري تطفح يومياً، لتخرج ما بها من خبث على السكان وسيارات المارة بشارع أبو فراس الحمداني المتفرع من شارع حائل بمحافظة جدة .

وأوضح الأهالي أن شركة المياه الوطنية بجدة تتعامل مع  الموقف بتراخ تام يتمثل في عمليات شفط خجولة، مشيرين إلى أن المياه الآسنة تسببت في تآكل الطبقة الأسفلتية للشارع، ما  أدى لظهور  حفر خطرة، عمل السكان على محاولة تغطيتها والتنبيه إليها بوضع إطارات وبراميل.

وقال محمد عيد لـ”المواطن”: “منذ أكثر من شهر ونحن نغرق في الوحل ونشتم رائحة الخبث، وما من مجيب لتواصلنا مع شركة المياه الوطنية سوى “ابشروا” ..”حاضر عملينا العزيز ونشكر لك تواصلك”،  والآن بعد ظهور حفر بالشارع تحدق بنا الخطر وبسياراتنا حاول البعض بمجهودات فردية عمل شيء .

كما  بين  ناصر الشقاع أن المشهد يقع أمام منزله وهو يعيش الأمرين يومياً، ومع وضع  الإطارات والوسائل البدائية كاد الشارع أن يشهد حوادث مخيفة وكل ذلك ولا حياة لمن ننادي .

من جانبه أكد مصدر مسؤول بأمانة محافظة جدة لـ “المواطن” إنه من الصعب التحرك لعمل شيء كالسفلتة وصيانة الشارع طالما المشكلة مستمرة في طفوحات مياه المجاري لأنه ودون أدنى شك لن تفلح الصيانة، وستعود المشكلة بعد أيام .

وذكر المصدر أن اللوم يقع على الشركة الوطنية للمياه لعدم قيامها بواجبها في إصلاح الأعطال بعدد من شوارع وأحياء جدة التي تزخر بمشاكل مشابهة في حين تكتفي شركة المياه بالشفط .

وحاولت “المواطن” التواصل مع مدير وحدة المياه بجدة المهندس عبدالله العساف وغيره من المسؤولين بالشركة الوطنية  للتعليق على المشكلة إلا أنه لم يتم الرد.

 

e8cdc802b313efb58a532f074c4b33e0

 

ad74a5344c35f63a101a6d387ed00f51

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. جدة تغرق بمياه الأمطار مجددًا والأمانة تفيق في وقت متأخرٍ!

المواطن – وليد الفهمي – جدة  تحولت الأمطار