“فيمتو” رمضان مقياس المتسوقين لتحديد أقل العروض

“فيمتو” رمضان مقياس المتسوقين لتحديد أقل العروض

الساعة 12:13 مساءً
- ‎فيتقارير
2590
7
طباعة
00

  ......       

بدأت الخطط التسويقية من جانب الهايبرز ماركت والمحال التجارية استعداداً لشهر رمضان؛ وذلك لكسب رضا العملاء من خلال تقديم أقل الأسعار لأصناف من المواد الغذائية الرئيسة في رمضان مثل الشوربة، والفيمتو والأرز، والتي يستطيع العميل من خلالها تحديد أقل أسعار عروض المتاجر.

وأكد عدد من الخبراء والاقتصاديين ضرورة نشر ثقافة التسوق المبكر لتجنب من مصائد بعض المتاجر والأسواق من التلاعب بالأسعار، والابتعاد عن الزحام الذي يملأ الأسواق وقت الذروة.

وقال الخبراء كذلك ضرورة مراعاة شراء الاحتياجات فقط، وعدم الانقياد وراء العروض الوهمية التي في الغالب تسعى المتاجر إلى زيادة حجم المبيعات من خلالها.

وأشاروا إلى أن المتاجر تسعى للوصول إلى أكبر حجم مبيعات من خلال عمليات الترويج مبالغ فيها في كثير من الأحيان، حيث تعلن تخفيضات في الأسعار غالباً ما تكون غير دقيقة وبها تلاعب، وعلاوة على استغلال المواسم في تصريف البضاعة التي شارفت صلاحيتها على الانتهاء، لافتاً إلى أن الترويج معظمه غير دقيق، ولاسيما أن الأسعار في الغالب ترتفع في رمضان استغلالاً لهذا الموسم.

وقال أحمد العسيري لـ”المواطن” أغلب المراكز التجارية توهم العميل بأنه الأهم في وسائل الإعلام والإعلان، والواقع غير ذلك، إذ إنها تحاول أن تجميع المنتجات التي بقي على انتهائها ما بين شهرين وثلاثة أشهر بأسعار أقل نسبيًّا.

وأكد عبدالعزيز المحمد أن المراكز التجارية تحاول تصريف بضاعتها بغرض النظر عن العميل، كما أن أقسام الخضار والفواكه لديها تعاني من سوء في التخزين؛ ما يؤدي إلى تعفن بعضها، ومع ذلك يتم عرضها للعميل.

وأضاف المحمد ان أقسام اللحوم والدجاج خصوصاً المبردة تعاني من سوء تبريد ، بما يظهر أحيانا روائح كريهة أثناء التسوق أمام أعين العاملين في المتجر.


قد يعجبك ايضاً

#النقد تلزم شركات التأمين بتسوية المطالبات خلال 5 أيام

المواطن – الرياض ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي شركات